بينما قامت أبل بإيقاف إنتاج العديد من الأجهزة في السنوات الماضية من المتوقع أن تعود العديد من الأجهزة في المستقبل القريب.

فيما يلي ثلاثة أجهزة من المتوقع أن تعيد أبل إنتاجها في المستقبل، وفق ما أورد موقع “ماك رومرز” الإلكتروني:

سماعات هوم بود

أوقفت أبل جهاز هوم بود بالحجم الكامل في مارس 2021، حيث قررت الشركة تركيز جهودها على “هوم بود ميني”. تم إصدار “هوم بود” الأصلي في فبراير 2018، وتلقى مراجعة رائعة لجودة صوته، لكن سعره الأولي البالغ 349 دولاراً كان أغلى بكثير من السماعات الذكية المنافسة مثل “أمازون ايكو” و”غوغل هوم” حتى بعد أن خفضت شركة أبل سعر “هوم بود” إلى 299 دولاراً، ظلت مبيعات السماعة ضعيفة.

ووفقا لمارك غورمان من بلومبرغ، تعمل أبل على تطوير سماعات هوم بود جديدة بنفس شريحة S8. وقال غورمان إن سماعات “هوم بود” الجديدة ستكون أقرب إلى السماعات الأصلية من “هوم بود ميني” من حيث الحجم والأداء الصوتي، وسيكون لها شاشة محدثة في الأعلى.

وأفاد غورمان سابقاً أن أبل قد فكرت أيضاً في إطلاق جهاز يجمع بين “أبل تي في و هوم بود وكاميرا فيس تايم”، لكن التفاصيل حول هذا الأمر ليست متوفرة.

جهاز ماك بوك مقاس 12 إنش

أوقفت أبل إنتاج جهاز ماك بوك المحمول للغاية مقاس 12 بوصة في يوليو 2019، بالتزامن مع تحديثات لجهاز ماك بوك إير، وماك بوك برو مقاس 13 بوصة.

تم إطلاق جهاز ماك بوك مقاس 12 بوصة في مارس 2015، ويتميز بتصميم نحيف وخفيف يزن رطلين فقط. تضمنت السمات الرئيسية لجهاز ماك بوك مقاس 12 بوصة تصميمًا بدون مروحة، ومنفذ يو إس بي سي واحد للبيانات والشحن، ولوحة تحكم “فورس تاتش” جديدة،
وتصميمًا مبتكرًا للبطارية يسمح بوضع بطارية أكبر داخل الكمبيوتر المحمول.

أحد الأسباب الرئيسية لإيقاف إنتاج جهاز ماك بوك مقاس 12 بوصة هو أن العديد من العملاء وجدوا أنه ضعيف. تم تجهيز جهاز ماك بوك الأصلي مقاس 12 بوصة بمعالج إنتل كور M ثنائي النواة بسرعة 1.1 جيجاهرتز، وبينما تضمنت الطرز اللاحقة حتى معالج كور i7، كانت معالجات إنتل ببساطة مطابقة سيئة لتصميم الكمبيوتر المحمول النحيف والخفيف.

مع الانتقال إلى رقائق السيليكون من أبل في جهاز ماك، يمكن لجهاز ماك بوك مقاس 12 بوصة أن يعود بسهولة. في الشهر الماضي، أفاد مارك غورمان من بلومبرج أن شركة آبل كانت تفكر في إطلاق جهاز كمبيوتر محمول جديد بحجم 12 بوصة بحلول عام 2024، ولكن من غير الواضح ما إذا كان الكمبيوتر المحمول سيكون ماك بوك إير أو ماك بوك برو.

آي ماك برو

أوقفت أبل إنتاج آي ماك برو في مارس 2021. في ذلك الوقت، قالت أبل إن جهاز آي ماك مقاس 27 بوصة هو الخيار المفضل للغالبية العظمى من مستخدمي آي ماك المحترفين، وأضافت أن العملاء الذين يحتاجون إلى المزيد من الأداء وقابلية التوسع يمكنهم اختيار ماك برو.

أوقفت شركة أبل منذ ذلك الحين جهاز آي ماك مقاس 27 بوصة أيضًا، تاركة جهاز آي ماك الملون مقاس 24 بوصة مع شريحة M1 باعتباره الكمبيوتر المكتبي الوحيد متعدد الإمكانات في تشكيلة أجهزة ماك.

استمرت الشائعات حول عودة آي ماك مع رقائق السيليكون من أبل. وفي رسالته الإخبارية الشهر الماضي، قال مارك غورمان من بلومبرج
إنه لا يزال يعتقد أن جهاز آي ماك أو آي ماك برو قيد الإعداد و يمكن أن يصل في وقت مبكر من العام المقبل.