المزيد
عقل يدعو لنشر نقاط شحن السيارات الكهربائية: توفر المال وتحفظ البيئة

التاريخ : 25-06-2022 |  الوقت : 07:27:26

وكالة كل العرب الاخبارية

 تحدث الخبير في الشأن النفطي هاشم عقل، عن معاناة مالكي سيارات الكهرباء في الوصول إلى نقاط الشحن بمحطات الوقود، مطالبا بنشرها لتسهيل الحصول على الخدمة دون انتظار طويل.

وقال عقل عبر صحفته الرسمية فيسبوك،  إن في الأردن نحو 30 ألف سيارة كهربائية فيما بلغ عدد نقاط الشحن العامة 30 موزعة على محطات المحروقات.

وأضاف أنه في معظم دول العالم يقوم وكلاء السيارات ومراكز البيع بنشر نقاط الشحن داخل المدن وخارجها لتسهيل الحصول على الخدمة دون انتظار طويل.

ودعا وزارتي النقل والطاقة إلى الطلب من الوكلاء والمستوردين بنشر نقاط شحن خدمة لعملائهم لان هذه الخدمة من واجباتهم وهي تسمى خدمات ما بعد البيع، مثل الضمان والكفالة، حيث لا تنتهي المسؤولية في انتهاء عملية البيع.

ووفق عقل، اشارت دراسة حديثة إلى أن الأردن الدولة الاولى في الشرق الاوسط في اقتناء السيارات الكهربائية، موضحا أن في ذلك ايجابيات تحقق توفير المال والحفاظ على البيئة وصحة المجتمع.

وأشار إلى أن السيارات الكهربائية تتلقى دعما كبيرا في معظم دول العالم، والكثير منها حدد فترة زمنية للتحول النهائي الى السيارات الكهربائية، داعيا الحكومة إلى المساهمة في هذا التوجه وتقديم التسهيلات اللازمة للتحول الى السيارات الكهربائية والطاقة البديلة لفوائدها العظيمة على الخزينة والمجتمع والبيئة



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
هل تعتقد اننا انتهينا من خطر كورونا؟



تابعونا على الفيس بوك