المزيد
3 نقابات تنتخب نقباءها ومجالسها اليوم

التاريخ : 20-05-2022 |  الوقت : 01:28:08

وكالة كل العرب الاخبارية

يتوجه الآلاف من أطباء الأسنان والأطباء البيطريين والصيادلة، صباح اليوم، نحو صناديق الاقتراع للمشاركة في انتخابات نقيب ومجلس نقابتهم الجديدين لدورة تمتد إلى ثلاث سنوات مقبلة.
وتفتتح نقابة أطباء الأسنان صناديق اقتراعها عند الساعة الثامنة صباحا لغاية الثامنة مساء في مركزها الرئيسي في مجمع النقابات المهنية، إضافة إلى فروعها في اربد والكرك والعقبة. 
ويحق لـ3595 طبيبا وطبيبة أسنان مسددين لالتزاماتهم واشتراكاتهم السنوية، المشاركة في الانتخابات، من أصل 10700 مجموع أعضاء الهيئة العامة. 
وكانت النقابة، أغلقت باب الترشح، حيث يتنافس على منصب النقيب، كل من نقيب أطباء الأسنان الحالي مرشح القائمة النقابية للتغيير الدكتور عازم القدومي، ومرشح منصب النقيب عن قائمة “إنقاذ” الدكتور عمر القواسمي. 
وترشح عن قائمة “التغيير” لعضوية مجلس النقابة، كل من الدكتور محمد أبو زيد، والدكتور محسن الروسان، والدكتور أمجد عثمان، والدكتور أحمد الطراونة، والدكتور محمد أبو عرقوب، والدكتورة ميس حياصات، والدكتور يزن قبعين، والدكتورة آية الأسمر، والدكتور أيهم المومني، إضافة إلى مرشح مركز القدس الدكتور بسام النوباني.
وعن قائمة “إنقاذ”، ترشح لعضوية مجلس النقابة، كل من الدكتور عبدالله عبيدات، والدكتور مؤنس شديفات، والدكتور فاروق الرحامنة، والدكتور إسحق أبو نواس، والدكتور نبيل المومني، والدكتور بسام خليل، والدكتور محمد نور العبسي، والدكتور عماد مقداد، والدكتور محمد الدراويش، إضافة إلى مرشح مركز القدس الدكتور بسام النوباني.
وفيما يخص نقابة الأطباء البيطريين، تجري النقابة انتخاباتها في مقر نقابة المقاولين في منطقة عبدون بالعاصمة عمان.
ويحق لـ589 طبيبا وطبيبة بيطرية المشاركة في الانتخابات، حيث تفتح صناديق الاقتراع من الساعة الثامنة صباحا لغاية السادسة مساء. 
ويتنافس في هذه الانتخابات كل من كتلة النهضة النقابية برئاسة المرشح لمركز النقيب الدكتور احمد الدحيات، وكتلة الطبيب البيطري النقابية برئاسة المرشح لمركز النقيب د.بسام الشديفات، فيما يتنافس من خلال القائمتين 15 مرشحا لعضوية المجلس. 
وفيما يخص انتخابات نقابة الصيادلة، التي فاز أكثر من نصف أعضاء مجلسها الجديد بالتزكية، فإن نحو 7780 صيدلانيا سيشاركون في العملية الانتخابية. 
وفاز 6 مرشحين لعضوية مجلس النقابة بالتزكية بعد اغلاق باب الترشح لانتخابات النقابة الجمعة الماضية، حيث فاز بعضوية المجلس عن فئة أصحاب الصيدليات، كل من بهاء العمارين، وعمر العجلوني، ويوسف ابو ملوح، وأمين خالد، فيما فاز كل من وصفي النوافلة ورامي عواد عن فئة اصحاب المستودعات. 
وتفتح صناديق الاقتراع في النقابة في تمام التاسعة صباحا ولغاية السابعة مساء، في مراكز النقابة في العاصمة واربد والزرقاء وجرش وعجلون والسلط والعقبة والطفيلة والكرك ومادبا والمفرق. 
وتجري انتخابات الصيادلة لاختيار النقيب الجديد إضافة إلى 4 أعضاء في مجلس النقابة عن قطاع الموظفين. 
ويتنافس على مقعد نقيب الصيادلة الجديد مرشح قائمة “تحديث وبناء” نقيب الصيادلة السابق الدكتور محمد عبابنة، كما رشحت القائمة الى عضوية المجلس عن فئة “الموظفين” كل من الصيادلة رأفت أبوصالح وصلاح قنديل ومحمد ابوعصب وعبدالحميد عليمات. 
فيما ترشح لمركز النقيب عن قائمة “نقابتي أقوى”، الدكتور معين الشريف، ولعضوية المجلس عن فئة “الموظفين” كل من الصيادلة هشام الحمدان، وفيصل الجعافرة، وأسامة عيسى، ونهى صوان، وأشجان الناعوري إضافة إلى دانا مناصرة



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
هل تعتقد اننا انتهينا من خطر كورونا؟



تابعونا على الفيس بوك