المزيد
مكملات زيت السمك... بين حقيقة الفوائد والمخاطر

التاريخ : 23-02-2022 |  الوقت : 08:54:20

وكالة كل العرب الاخبارية

في حين أن معظم المكملات تعتبر آمنة بشكل عام، إلا ان من المهم أن تكون على دراية بالآثار الجانبية المحتملة لكل منها. فزيت السمك هو أحد المكملات التي قد تكون له بعض الآثار غير المتوقعة التي لم تكن على علم بها مثلما يقول "Medical News Today". فهو مكمل مضاد طبيعي للتخثر ما يعني أنه يساعد على منع الدم من التجلط.
ويمكن أن يسبب هذا تأثيرًا إيجابيًا لبعض الأشخاص وخطيرًا للآخرين، حسبما نشر موقع " Health Digest" الطبي المتخصص.

 
وحسب الموقع، على سبيل المثال، قد يشعر الأشخاص الأصحاء بشكل عام بتحسن في صحة القلب والأوعية الدموية بفضل هذا المكمل. ومع ذلك، فإن أي شخص يستخدم مسيلات الدم قد يكون أكثر عرضة للإصابة بنزيف خطير إذا بدأ أيضًا بتناول مكمل زيت السمك. فإذا كنت تتناول مميعًا للدم أو كان لديك أي مشاكل سابقة في تخثر الدم، فتحدث إلى طبيبك قبل تناول مكمل زيت السمك. فمن الجيد دائمًا التحدث إلى طبيبك قبل تناول أي مكملات جديدة سواء كنت تعاني من أي مشاكل صحية أم لا، ولكن يمكنك على الأرجح تناول مكمل زيت السمك بأمان إذا كنت بصحة جيدة.

فوائد زيت السمك
إذا حصلت على الضوء الأخضر من طبيبك، فهناك العديد من الأسباب الوجيهة لتناول مكمل زيت السمك. إذ يحتوي زيت السمك على أحماض أوميغا 3 الدهنية الضرورية لصحتك العامة، كما يفيد موقع (Healthline) الطبي. الذي يبين ان جسمك لا يستطيع إنتاج أوميغا 3 بمفرده؛ لذلك من الضروري الحصول عليها من خلال الطعام والمكملات. في حين أنه من الأفضل دائمًا الحصول على العناصر الغذائية من خلال الطعام، فإن تناول مكمل زيت السمك يمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من نظامك الغذائي.
وفي هذا يقول كيري غانس مستشار التغذية ومؤلف The Small Change Diet ان "الطعام أولاً يوصى به دائمًا... ومع ذلك، في كثير من الحالات، قد يكون من الصعب الوصول إلى الجرعة اللازمة لفائدة صحية معينة مع الغذاء وحده. لذلك، في بعض الحالات هناك حاجة بالفعل للمكملات".
جدير بالذكر، ان لأحماض أوميغا 3 الدهنية العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية. كما يمكن أن تقلل أيضًا من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وتخفيف التهاب المفاصل، وربما تساعد المصابين بالاكتئاب واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والخرف والذئبة

 

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك