المزيد
الاحتلال الاسرائيلي يصادق على مصادرة أراض في بيت لحم

التاريخ : 11-02-2022 |  الوقت : 12:02:47

وكالة كل العرب الاخبارية

صادقت سلطات الاحتلال الاسرائيلي على قرار يقضي بمصادرة مساحات شاسعة من الأراضي البرية في بيت لحم وصولا الى مشارف البحر الميت، في الوقت الذي تتسبب تدريبات عسكرية تجريها قوات الاحتلال في الأغوار الشمالية، بتدمير خط مياه وطرق زراعية وإتلاف مزروعات في سهل "قاعون".

وقالت صحيفة "ايسرائيل هيوم" في عددها الصادر اليوم الخميس، إن السلطات الاسرائيلية صادقت مساء امس الاربعاء، على قرار المصادرة الذي اعلن عنه في أيلول الماضي والقاضي بالاستيلاء على 48.700 دونم، من برية كيسان وتقوع والرشايدة وجناتا شرق بيت لحم، وصولاً الى مشارف البحر الميت بهدف توسيع عدة مستوطنات اسرائيلية في المنطقة، وانشاء مناطق صناعية.

وحسب قرار المصادرة سيتم توسعة مستوطنة "آبي هناحل" المقامة على أراضي قرية كيسان وتوسيع المنطقة الصناعية التابعة لها لأكثر من الضعفين، وإقامة منشآت زراعية، ومحمية طبيعية، وربطها بشبكة طرق وبناء جدار الكتروني لحمايتها، وكذلك ربطها بمكب خاص بفرز وتدوير النفايات، وإقامة عدة مصانع مرتبطة بذلك، ما يفضي الى حصر الوجود الفلسطيني في مناطق محددة ومقطعة الاوصال.

وأكد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس والأغوار الشمالية معتز بشارات في بيان، ان الآليات الثقيلة التي تستخدمها قوات الاحتلال خلال تدريباتها العسكرية التي تجريها لليوم الثالث على التوالي، والقريبة من قرية بردلة بالاغوار الشمالية المحتلة، خلفت خرابا في الأراضي المزروعة بمحصولي الثوم والبصل، وأجزاء من طريق زراعية بطول 360 مترا، وخط مياه يستفيد منه المزارعون بطول 250 مترا.

يذكر أن الاحتلال يجري لليوم الثالث على التوالي تدريبات عسكرية في عدة مناطق من الأغوار الشمالية، تسببت بترحيل سبع عائلات فلسطينية من خربة "ابزيق" شمال طوباس.

من جهة اخرى، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، أحد عشر فلسطينيا من أنحاء مختلفة في الضفة الغربية المحتلة خلال اقتحامها وسط اطلاق كثيف للنيران لمناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة وبيت لحم ونابلس وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت المواطنين الاحد عشر بزعم أنهم مطلوبون .

من جانب اخر، اقتحم مئات المتطرفين اليهود صباح اليوم، المقامات الإسلامية في بلدة كفل حارس شمال مدينة سلفيت وحطموا مركبتين.

وقال رئيس البلدية علي جاسر القاق، إن المستوطنين وبحماية جنود الاحتلال الاسرائيلي أدوا طقوسا تلمودية داخل المقامات الإسلامية. وكانت قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري على المدخل الرئيسي لبلدة كفل حارس وأغلقت المحلات التجارية، تمهيدا لاقتحام المستوطنين.

وعلى الصعيد نفسه، اكد رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، ان مستوطنون اقتحموا اليوم، الموقع الأثري في بلدة سبسطية، شمال غرب مدينة نابلس.

(بترا)



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك