المزيد
فيسبوك تتخلى عن مشروعها للعملة الرقمية

التاريخ : 01-02-2022 |  الوقت : 11:58:40

وكالة كل العرب الاخبارية

أعلنت مجموعة "ميتا" المالكة لـ "فيسبوك"، الثلاثاء، الاستغناء رسميا عن مشروع العملة الرقمية الذي أطلقته في عام 2019، وسط ضجة إعلامية كبيرة.

وبحسب "نيويورك تايمز"، تعتزم مؤسسة "دييم" التي كانت تعمل عليه بيع أصولها الرئيسة والانسحاب تماما من المشروع بسبب الفشل في إقناع الهيئات الناظمة به. وكانت الشبكة الاجتماعية العملاقة خاضت مجال العملات الافتراضية من خلال إطلاق "ليبرا" عام 2019، والتي كانت ستقدم طريقة دفع جديدة خارج الدوائر المصرفية التقليدية.

وإدراكاً منها لمخاوف الهيئات الناظمة بشأن عملة تديرها شركة خاصة، قررت المجموعة الأميركية بعد ذلك أن تعهد إدارتها إلى كيان مستقل مقره مدينة جنيف السويسرية وأطلقت عليه في البداية تسمية "ليبرا".

وكانت هذه المبادرة على المسار الصحيح، لكن "اتضح خلال مناقشاتها مع السلطات الأميركية أن المشروع لا يمكن أن يتقدم أكثر من ذلك"، حيث أثار منذ إطلاقه انتقادات شديدة من المصارف المركزية والهيئات الناظمة وصنّاع القرار السياسي في الولايات المتحدة، على حد سواء. وقد أبدت هذه الجهات قلقا بشأن المخاطر التي تهدد استقرار النظام المالي، ومكافحة تبييض الأموال أو حماية البيانات الشخصية.

(بترا)



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك