المزيد
الأسير أبو هواش ينهي إضرابه عن الطعام بعد اتفاق بالإفراج عنه

التاريخ : 04-01-2022 |  الوقت : 08:32:02

وكالة كل العرب الاخبارية

أنهى الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش، 141 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه في 26 شباط/فبراير المقبل، وفق مراسلة “المملكة”.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية إعلان الاتفاق نقلا عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين، كانت قد أعلنت في بيان الثلاثاء، بأن 50 أسيرا سيباشرون ليلة الثلاثاء إضرابا مفتوحا عن الطعام تضامنا مع الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم 141 على التوالي احتجاجا على اعتقاله الإداري.

وأضافت هيئة الأسرى، في بيان لها، أن الهيئة القيادية لحركة الجهاد الإسلامي في السجون ستكون على رأس الإضراب.

وهشام أبو هواش، (40 عاما) معتقل منذ الـ27 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وحوّل إلى الاعتقال الإداريّ لمدة 6 شهور، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، تعرض للاعتقال عدة مرات سابقًا، حيث بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداريّ، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله (8) سنوات، منها (52) شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.

ونظمت في الأراضي الفلسطينية العديد من المسيرات ووقفات إسناد تدعم الأسير الفلسطيني أبو هواش؛ رفضا لاعتقاله الإداري من قوات الاحتلال الإسرائيلي .

في بيت لحم، وتحديدا في مخيم الدهيشة شارك عدد من الفلسطينيين بوقفة إسناد؛ رفضا لاعتقال أبو هواش حيث احتشد المشاركون أمام المدخل الرئيسي للمخيم، وقال أمين سر حركة فتح في مخيم الدهيشة أكرم شعفوط، إن هذه الوقفة بمثابة إعلان عن انطلاق فعاليات متواصلة حتى انتصار أبو هواش على سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سلفيت نظمت حركة فتح وقفة لدعم أبو هواش، حيث شارك فيها محافظة سلفيت والمؤسسة الأمنية والرسمية والأهلية والهيئات المحلية، مطالبين بالإفراج عن أبو هواش والأسرى المرضى.

ونظمت وقفة أمام مكتب الصليب الأحمر في مدينة طولكرم، ووجه ذوو الأسرى وفصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والشعبية والأمنية الفلسطينية، وطلبة الجامعات في طولكرم، رسالة دعم واسناد لأبو هواش، وحمل المشاركون قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياته التي أصبحت بخطر شديد، وطالبوا المؤسسات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر بالتدخل العاجل والضغط نحو الإفراج عنه.

وفي نابلس انطلقت مسيرة بالمئات؛ إسنادا للأسير، وأطلقوا شعارات تطالب بالإفراج الفوري عنه، وإلغاء الاعتقال الإداري بحقه.

أما محافظة الخليل، فقد شهدت هي الأخرى مسيرة تضامنية مع الأسير أبو هواش، من تنسيق منظمات فلسطينية عدة. المملكة



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك