المزيد
حجاوي: الإصابات والفحوص الإيجابية أكثر مما كنا نتوقع

التاريخ : 23-11-2021 |  الوقت : 07:57:59

وكالة كل العرب الاخبارية

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، بسام حجاوي، الاثنين، إنّ عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية "ارتداء الكمامة، تعقيم الايدي" في الأماكن المغلقة (لا يوجد بها تهوية) تسببت في نشر العدوى وتزايد الإصابات بنحو 53% عما كانت عليه.

وأضاف حجاوي، لـ "المملكة"، أن مؤشرات الوضع الوبائي في الأردن بدأت ترتفع بشكل أسبوعي، حيث ارتفعت الإصابات والفحوص الإيجابية أكثر مما كنا نتوقع.

وأشار، إلى أن القطاع الخاص جاهز لدعم النظام الصحي العام عند الحاجة.

وبين، أن نسبة أشغال الأسرة في المستشفيات الخاصة بكورونا نحو 40% من المعدل العام؛ خاصة أسرة العناية الحثيثة، مؤكدا النظام الصحي حتى الآن قادر على احتوائها.

وأوضح حجاوي، أن إصابات فيروس كورونا الحالية تختلف عما كانت في الموجات السابقة؛ واصفا الإصابات الحالية بـ الخفيفة مقارنة بالسابقة.

ولفت، إلى عدم وجود قفزات سريعة بمعدل الإصابات الأسبوعي مقارنة في السابق، حيث إنّ الموجة الحالية لم تصل في خطورتها كما الموجتين الأولى والثانية.

ورجح، أن المتحورات تؤثر على كفاءة المطعوم بعد مرور 6 أشهر؛ لذلك يجب الالتزام بأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا لأنه هو الحل والأساس.

وقال حجاوي، إنّ 40% من الإصابات بكورونا خلال الموجتين السابقتين كانت تحتاج إلى ادخال للمستشفيات، والآن الإدخالات أقل من 7%.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك