المزيد
الهواري: 87% من المتوفين منذ منتصف أيار لم يتلقوا اللقاح

التاريخ : 21-11-2021 |  الوقت : 09:27:52

وكالة كل العرب الاخبارية

أكد وزير الصحة فراس الهواري الأحد، على أهمية أخذ المطعوم المضاد لفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن هناك صعودا في أرقام الإصابات على مدى الأسابيع الماضية.

وأضاف : "الحصول على المطاعيم أمر ضروري لمواجهة هذه الجائحة".

وتابع "قمنا بإحصائية للأعداد التي تدخل إلى المستشفيات أو حتى التي تتوفى ووجدنا أنه منذ منتصف شهر أيار إلى الان وجدنا أن أكثر من 87% من المتوفيين هم من غير المطعين وأكثر من 82% ممن يدخل إلى المستشفيات هم من غير المطعمين، ولا شك أن الاصابة عند المطعمين تكون دائما أقل حدة وتكون قادرة على نقل الوباء للأشخاص الاخرين".

وأكد "اليوم أهم رسالة نبثها إلى أي شخص يشعر بالقلق من الوباء وإلى كل شخص أخذ المطعوم ومضى على الجرعة الثانية 6 أشهر أن يأخذ الجرعة الثالثة المعززة، ولكل شخص لم يأخذ المطعوم عليه أن يبادر بالإسراع بأخذ جرعتي اللقاح لحماية نفسه وعائلته من هذا المرض ."

وشدد على أنه اعتبارا من 1/1/2022 سيكون دخول جميع الموظفين العاملين بالمنشآت الحكومية والخاصة مرتبط بأخذ جرعتي اللقاح ، وأيضا جميع مرتادي هذه المنشآت سيكون دخولهم مرتبط بأخذ جرعتي اللقاح لمن يزيد عمرهم عن 18 عاما.

وختم "هناك فرصة للجميع اليوم لأخذ اللقاحات، ولا بد من التأكيد على مأمونية اللقاحات وأن جميع القيود التي كانت مفروضة على هذه اللقاحات قد رفعت الآن وخاصة لقاحات فايزر حيث لا يوجد هناك استخدام طارئ ولم يعد هناك تحديد للفئة العمرية".

المملكة

 


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك