المزيد
حفتر يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا

التاريخ : 16-11-2021 |  الوقت : 06:14:27

وكالة كل العرب الاخبارية

أعلن قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، في كلمة بثها التلفزيون، ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا المقررة الشهر المقبل.



وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي قد قال أمس إن هناك «خطوات جادة» يجري اتخاذها باتجاه «تسوية» في ما يتعلق بالانتخابات المزمع إجراؤها في ديسمبر (كانون الأول) المقبل في إطار «عملية سلام»، وجاء ذلك تزامناً مع تصاعد رفض الميليشيات المسلحة في غرب البلاد لترشح سيف الإسلام القذافي، والمشير خليفة حفتر للانتخابات.


هاجمت أمس مجموعة مسلحة تابعة لوزارة الدفاع في حكومة الوحدة، التي يرأسها عبد الحميد الدبيبة، مقر مفوضية الانتخابات بمدينتي زليتين والخمس، وطردت الموظفين بقوة السلاح، في أول استجابة من نوعها لتحريض خالد المشري، رئيس المجلس الأعلى للدولة، في طرابلس، على مهاجمة مقرات المفوضية وعرقلة عملها.
 
وأكد شهود عيان في زليتين إغلاق مقر مفوضية الانتخابات، بعد تجمهر بعض المواطنين أمامه.

ودعا بيان لحكماء وأعيان مدينة الخمس، وقادة القوات الموالية للحكومة، ضمن ما يعرف بعملية «بركان الغضب»، إلى تفعيل الدائرة الدستورية في المحكمة العليا، باعتبارها الفاصل الوحيد لأي خلافات أو طعون دستورية في القوانين الانتخابية، كما طالبوا بإعادة هيكلة مفوضية الانتخابات لضمان أداء مهماتها بشكل نزيه وشفاف.


جاءت هذه التطورات بعد أن أعلن قادة وثوار ميليشيات مدينة الزاوية في بيان لهم، أول من أمس، رفضهم لترشيح سيف الإسلام القذافي والمشير حفتر، ووصفوهما بالمجرمين، وتوعدوا بإفشال ذلك بكل الطرق، ولو أدى ذلك إلى استعمال للقوة. كما حذر البيان من اندلاع «حرب ضروس لا تبقي ولا تذر»، محملاً المفوضية العليا للانتخابات مسؤولية ما سيترتب على قبولها مطلب ترشحهما وتبعاته.

 طرابلس: «الشرق الأوسط أونلاين»



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك