المزيد
فوائد الشيكولاتة الداكنة للرجال

التاريخ : 10-01-2013 |  الوقت : 10:39:03

توصّلت دراسة طبية سويدية إلى أن الرجال هم الأكثر استفادة من تناول الشيكولاتة الداكنة بالمقارنة بالسيدات، حيث تعمل على خفض فرص إصابتهم بالسكتات الدماغية في مراحل متقدمة من أعمارهم.

وأظهرت الأبحاث الطبية التي أجريت في هذا الصدد، أن تناول الرجال الشيكولاتة الداكنة مرة واحدة في الأسبوع يعمل على تجنّبهم فرص الإصابة بالسكتات الدماغية الخطيرة، بنسبة 17% بالمقارنة بالرجال الذين لا يتناولون الشيكولاتة الداكنة بصورة منتظمة.

وأظهرات الأبحاث الطبية التي أجريت بجامعة كارولينسكا بالعاصمة السويدية استوكهولم، على أكثر من 37 ألفا و103 رجال تراوحت أعمارهم ما بين 49 و75 عاما، تناول البعض منهم بصورة منتظمة كميات متوسطة من الشيكولاتة الداكنة لم تتجاوز الكمية نحو 63 جراما أسبوعيا.

وأشارت المتابعة إلى حدوث تراجع ملموس بلغت نسبته 19% بين الأشخاص الذين انتظموا في تناول الشيكولاتة الداكنة بالمقارنة بأقرانهم ممن لم يتناولونها.

وكانت الأبحاث الطبية السابقة أشارت إلى وجود علاقة وثيقة بين الانتظام في تناول كميات متوسطة من الشيكولاتة الداكنة وزيادة فرص الحماية ضد الإصابة بأمراض القلب الخطيرة، إلا أن هذه الدراسة تعدّ الأولى من نوعها التي تشير إلى تمتّع الشيكولاتة الداكنة بخواص الحماية من السكتات الدماغية بصفة خاصة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك