المزيد
شبكة الجزيرة تشتري قناة أمريكية

التاريخ : 03-01-2013 |  الوقت : 06:13:41

استحوذت شبكة الجزيرة على قناة "كرنت" الأمريكية التي أسسها نائب الرئيس الأمريكي الأسبق آل غور، في خطوة تمنح القناة القطرية مدخلاً أوسع للأسواق الأمريكية.

وقال المدير العام للجزيرة، الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني: "كنا ندرك طوال سنوات عديدة أن بمقدورنا الإسهام إيجابيا في خدمة عرض الأخبار والمعلومات المتوفرة في وعن الولايات المتحدة، وإن ما نعلنه اليوم سيساعدنا في بلوغ هذه الغاية".

وأضاف "باستحواذها على قناة كَرَنت، ستعمل الجزيرة على توسيع نطاق عمل شبكتها الحالية في الولايات المتحدة بشكل كبير، علاوة على زيادة قدرتها على جمع الأخبار وإعداد التقارير في أمريكا".

وذكرت الشبكة القطرية أنها تنوي استحداث قناة إخبارية جديدة تحت اسم "الجزيرة أميركا" مقرها مدينة نيويورك وتخطط لافتتاح مكاتب جديدة لها بأرجاء الولايات المتحدة ومضاعفة طاقمها العامل لأكثر من 300 موظف..

ويشار إلى أن قناة "كرنت" التي أسسها آل غور، ورجل الأعمال جويل هيات عام 2005 كانت محط أنظار وسائل الإعلام عام 2009 عندما احتجزت كوريا الشمالية اثنين من صحفييها لدخولهما أراضيها بشكل غير مشروع."

وتقدم القناة خدمتها الإعلامية لزهاء 60 مليون منزل في الولايات المتحدة عبر تلفزيون الكبل أو التلفزيون الفضائي.

وقد أعلن آل غور وشريكه هيات في بيان لهما عن عملية بيع المحطة في بيان مقتضب دون إعطاء أي تفاصيل مالية، جاء فيه: "نشعر بالفخر والسعادة بان الجزيرة، الشبكة الحائزة على جوائز دولية، اشترت قناة كرنت."

(cnn عربية)



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك