المزيد
(خليكي بحياتي.. افحصي).. حملة جديدة لسرطان الثدي

التاريخ : 06-10-2015 |  الوقت : 01:21:24

قالت الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان، إن "صحة المرأة هي صحة المجتمع، وبمرضها يتأثر كل من حولها"، مؤكدة أن على الجميع "تشجيع المرأة على إجراء الكشف المبكر" عن سرطان الثدي.
وفيما أعربت سموها عن أملها من كل سيدة المبادرة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي "فورا"، أكدت أهمية الكشف المبكر عن هذا المرض.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد بمركز الحسين للسرطان أمس، لإطلاق الحملة الوطينة للتوعية حول سرطان الثدي للعام الحالي، تحت شعار "خليكي بحياتي.. افحصي".
ودعت سموها النساء إلى إعطاء أنفسهن الأولوية وإجراء الفحصوات الدورية المنتظمة، موضحة أن للعائلة دورا كبيرا بخاصة الأطفال، في تشجيع السيدات، إذ إن عاطفتهن تجاه هؤلاء الأطفال، ستدفعهن للقيام بالفحوصات لأجلها ولأجلهم، لأن وجودها مهم جدا في حياتهم.
وعقد المؤتمر برعاية الأميرة غيداء، وبحضور الأميرة دينا مرعد مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان، والرئيس الفخري للجنة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومدير عام المركز الدكتور عاصم منصور.
واختير شعار الحملة للعام الحالي، استكمالا لاستراتيجية البرنامج الصحية الهادفة لتقديم رسائل لعلاج ما يواجه السيدات من معيقات، تحول دون قيامهم بالكشف المبكر.
وجرى اختيار شعار الحملة، بعد دراسة تحليلية للحملة السابقة، تبين عبرها أن الأطفال، أهم أفراد العائلة المؤثرين على قرار الأمهات.
كما عقدت جلسات نقاشية متعددة لسيدات في مناطق مختلفة، وتبين بأن توجيه الرسالة من الأطفال، يحمل تأثيرا كبيرا على السيدات، ويذكرهن بأهمية الاعتناء بصحتهن، لأن إصابتهن تؤثر في كل محيطهن.
وبين منصور أن نسبة الشفاء تزيد على 90 % في حال الكشف المبكر عن سرطان الثدي"، مضيفا أن فحص الماموجرام، يعتبر من أدق الفحوصات للكشف المبكر عن سرطان الثدي بعد سن الأربعين. وقال إن "أهم إنجازات البرنامج الأردني لسرطان الثدي، تكمن في إنشاء 7 وحدات ماموجرام في مناطق متعددة، وتحسين وتفعيل عمل 24 وحدة ماموجرام قائمة في كل القطاعات.
كما أنه أسهم، بتفعيل وتشغيل وحدتي ماموجرام متنقلتين، بتوفيره مجانا لـ9.156 سيدة في المناطق النائية وجيوب الفقر، وفق المناطق والمحافظات التالية: المفرق، الكرك، منطقة الهاشمية/ الزرقاء، مخيم الوحدات، مخيم الحسين، ولواء عين الباشا/ البلقاء.
كما استعرض منصور إنجازات البرنامج في التدريب وإدارة وضبط الجودة، التوعية المجتمعية والتثقيف الصحي، التشبيك وكسب التأييد، والمتابعة والتقييم.
وروت منتفعات من حملات البرنامج السابقة، خلال المؤتمر الصحفي، تجربتهن للحضور، إلى جانب طرح الإعلاميين أسئلة حول حملة هذا العام.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك