المزيد
الجهاد الاسلامي تتوسط بين حماس ومصر

التاريخ : 02-03-2015 |  الوقت : 07:33:57

دخلت حركة الجهاد الاسلامي على خط الخلاف المستعر بين القاهرة وغزة.

وتتحسب حركة حماس من إمكان قيام الجيش المصري بتوجيه ضربات عسكرية ضد جناحها المسلح في قطاع غزة، بتهمة عبثه بالأمن القومي المصري، وذلك على ضوء اقدام محكمتين مصريتين على تصنيف حماس وجناحها العسكري منظمات ارهابية.

وقال الناطق باسم الحركة صلاح البردويل، امس، إن حركته لم تكن تتوقع أي تحركات سلبية تجاهها من قبل النظام المصري، الا ان الوضع تغير، مضيفا: حتى وقت قريب لم نكن نتوقع ذلك ولكن بعد التطورات الاخيرة والتدهور الاخلاقي الذي رأيناه أصبحنا على جاهزية تامة أن نستقبل عدوانا او استعراضا للقوة من قبل بعض السياسيين المصريين".

وزعم موقع "ديبكا" الإسرائيلي الاستخباري، أن رئيس مصر عبد الفتاح السيسي اتخذ قرارا بتوجيه ضربة جوية لقواعد حركة حماس في قطاع غزة.

وأشار الموقع إلى أن قرار المحكمة المصرية، باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية، جاء بمثابة تحضير لهذه الضربة.

وكانت محكمة الأمور المستعجلة المصرية في القاهرة قضت السبت باعتبار حركة "حماس" منظمة "إرهابية".

وعلى ضوء اعتبار حماس منظمة ارهابية، أجرى وفد رفيع المستوى من قيادة حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام الدكتور رمضان شلح لقاءات مع كبار المسؤولين في النظام المصري بعد أن وصل القاهرة ظهر السبت.

وذكر زياد النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الذي يشارك في اللقاءات بأنهم التقوا عددا من القيادات المصرية وهم ينتظرون الآن الوقت المناسب لبحث بعض النقاط مع مسؤولي حركة حماس الموجودين في القاهرة ، وعلى رأسهم الدكتور موسى أبو مرزوق لوضع حل شامل يتم الالتزام به من جميع الأطراف أمام القيادة في مصر.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك