المزيد
بغداد تطالب كردستان بـ400 ألف برميل يوميا

التاريخ : 15-01-2014 |  الوقت : 02:10:22

وكالة كل العرب الاخبارية: 

طالب رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي حكومة إقليم كردستان بتسليم الحكومة الاتحادية 400 ألف برميل يوميا من النفط الخام المنتج في حقول الإقليم لتأمين متطلبات الموازنة العامة الاتحادية للعراق للعام الجاري.

وقال المالكي خلال اجتماعه الليلة الماضية بقادة الكتل في البرلمان العراقي لمناقشة أسباب عدم إقرار الموازنة العامة للعام الحالي إن "الحكومة أعدت الموازنة منذ مدة طويلة لكن حصل تأخير في تقديمها إلى مجلس النواب".

وأرجع ذلك إلى "تخلف حكومة إقليم كردستان عن الوفاء بالتزامها بتصدير 400 ألف برميل يوميا طبقا لتعهدها في هذا المجال مما جعل الحكومة أمام وضع غير معروف لبناء الموازنة".

وأشار إلى أنه "إما أن تقدم الموازنة مع نفط كردستان في الوقت الذي لم تتسلم منه شيئا أو بدون هذه الكمية، ما يجعل الميزانية غير قادرة على الوفاء بإعطاء حصة الإقليم من الموازنة تطبيقا لقانون الموازنة العامة".

وبلغت خسائر العام الماضي ما يربو على 9 مليارات دولار نتيجة إخفاق حكومة الإقليم في الوفاء بما تعهدت به للحكومة الاتحادية وهو القيام بتسليم 250 ألف برميل يوميا حيث لم يتم تسليم برميل واحد طيلة عام 2013.

وطالب المشاركون في الاجتماع بضرورة أن تركز مناقشات موازنة هذا العام على التزام الإقليم بتسليم المقدار الذي تعهد به لهذه السنة أي 400 ألف برميل يوميا".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك