المزيد
الولايات المتحدة ستبقي على 35 ألف جندي في الخليج

التاريخ : 07-12-2013 |  الوقت : 12:50:46

وكالة كل العرب الاخبارية: 

 ستبقي الولايات المتحدة على وجودها العسكري الممثل بـ35 الف جندي في منطقة الخليج بالرغم من توقيع اتفاق مع إيران حول برنامجها النووي، كما ورد في نص خطاب يلقيه وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل اليوم السبت في البحرين.

وقال هيغل ان الولايات المتحدة ستبقي على "اكثر من 35 الف رجل" في الخليج وحوله "ولا تنوي ادخال اي تعديلات على قواتها في المنطقة" بعد الاتفاق المرحلي الذي تم التوصل اليه مع ايران، كما ورد في الخطاب الذي سيلقيه هيغل في مؤتمر حول الامن في البحرين.
وفي جولة تهدف الى طمأنة الدول العربية الخليجية المتحالفة مع الولايات المتحدة بشأن التقدم الدبلوماسي مع ايران، عدد هيغل الاسلحة والموارد التي ستبقى منتشرة في المنطقة.
وقال "لدينا وجود بري وجوي وبحري لاكثر من 35 الف عسكري في منطقة الخليج وجوارها المباشر".
واوضح ان هذا الوجود العسكري يشمل عشرة آلاف جندي اميركي مع دبابات ومروحيات اباتشي ونحو اربعين سفينة بينها مجموعة حاملة للطائرات ومنظومات للدفاع الصاروخي ورادارات متطورة وطائرات مراقبة بدون طيار وقاذفات يمكن ان تقوم بعمليات قصف بعد انذار قصير.
وقال وزير الدفاع الاميركي "نشرنا اكثر مقاتلاتنا تطورا في المنطقة بما في ذلك طائرا اف-22، لضمان الرد بسرعة على كل الاحتمالات الطارئة".
واكد انه "مع الذخائر الفريدة التي نملكها، ليس هناك اي هدف بلا يمكننا الوصول اليه"، في اشارة الى القنابل التي يمكن ان تطال الملاجئ المحصنة تحت الارض هلى ما يبدو.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك