المزيد
دراسة : 13 سوق خط ثابت تنافسي في العالم العربي لنهاية آب

التاريخ : 30-08-2013 |  الوقت : 10:28:05

وكالة كل العرب الاخبارية

 قدم عشرون مشغلا في اربع عشرة دولة عربية خدمة الهاتف الثابت لحوالي 26 مليون مشترك في نهاية آذار 2013، نزولا من 26.3 مليون مشترك في نهاية عام 2012، بنسبة انخفاض قدرها 0.9٪. 
وقد بين تحليل جديد لمجموعة المرشدين العرب أن الشركة المصرية للاتصالات وشركة الاتصالات السعودية و شركة الاتصالات السورية هم أكبر مشغلي خطوط الهاتف الثابت من حيث عدد المشتركين. 
اظهر التحليل وجود ثلاث عشرة سوق خط ثابت تنافسي في العالم العربي مع نهاية آب 2013. ومن هذه الاسواق كانت المنافسة موجودة في كل من البحرين، العراق، الأردن، المغرب، المملكة العربية السعودية و تونس. وكانت كل من اسواق الجزائر، ليبيا، موريتانيا، عمان، قطر، السودان و الإمارات العربية المتحدة تشهد منافسة من قبل مشغلين إثنين. اما بالنسبة لمصر، الكويت، لبنان، فلسطين، سوريا و اليمن، فقد كانت المنافسة غير موجودة مع حلول آب 2013. 
أصدرت مجموعة المرشدين العرب تقريرا جديدا بعنوان «تحليل مؤشرات الأداء الرئيسية لمشغلي الهاتف الثابت في الوطن العربي» حيث يحتوي هذا التقرير على 27 صفحة و25 جدولا تفصيليا. يتضمن التقرير تحاليل لمؤشرات الأداء الرئيسية للمشغلين لعام 2012 و الربع الاول من 2013. كما ويغطي التقرير تسع عشرة دولة : الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، عمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، سوريا، السودان، تونس، الإمارات العربية المتحدة واليمن
وقال زيد عبوي –محلل ابحاث اول في مجموعة المرشدين العرب– «ان مجموع الايرادات لسبعة مشغلين للهاتف الثابت سجلت 556 مليون دولار امريكي خلال الربع الاول من عام 2013. و كانت لإتصالات المغرب الحصة الاكبر من مجموع ايرادات الهاتف الثابت التي وصلت الى 29% من مجموع ايرادات المشغلين السبعة».



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك