المزيد
الزعبي سنحرص على تطوير القطاع الزراعي

التاريخ : 24-08-2013 |  الوقت : 12:05:32

وكالة كل العرب الاخبارية:

قال وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي إن الوزارة ستحرص على تطوير القطاع الزراعي خلال المرحلة المقبلة وذلك بالتركيز على البعدين الاجتماعي والبيئي للزراعة بالإضافة للبعد الاقتصادي.
وأكد الزعبي في تصريح أمس أن الوزارة ستسعى الى توفير زراعة قادرة على الاندماج في الأسواق العربية والإقليمية والعالمية لمواجهة تحديات الاندماج والاستفادة من فرصه، كما سيتم نظر في موضوع العمالة الزراعية وحلها جذريا.
وقال إن الوزارة ستعمل بكل إمكاناتها لدعم المزارعين في جميع مناطق المملكة، وسيتم النظر لعملية تسويق بحيث تتم حماية المزارعين وتجنب إلحاق الضرر بهم، والعمل على حل مشكلة الصادرات وتقطع التصدير جراء الأحداث السياسية في البلدان المجاورة من خلال السعي لفتح أسواق بديلة للصادرات الأردنية.
وأشار الزعبي الى أن مسودة الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية التي تمثل خطة وطنية لتحقيق الأهداف المطلوبة في القطاع الزراعي حتى العام 2020 تتضمن الرؤية الوطنية لما يجب أن يكون عليه قطاع الزراعة من إجراءات تنظيمية على الصعيدين التشريعي والإداري، مبينا أنها ستكون خلال شهر قد تبلورت.
وقال الزعبي إن الاستراتيجية الوطنية لتنمية الزراعة للاعوام الخمسة المقبلة حددت الأهداف العامة للقطاع الزراعي وبخاصة ما يتعلق بالأهداف الاقتصادية، بالإضافة لتوفير البيئة المناسبة لعمل القطاع الخاص للقيام بدور أكثر فاعلية في التنمية الزراعية وزيادة الاستثمار.
وفيما يخص مؤسسة الإقراض الزراعي بين أنه سيتم العمل على زيادة رأس مالها قدر الإمكان لزيادة القروض، بحيث يتم إقراض المزارعين بضمانات سهلة وخاصة للصغار منهم، مشيرا إلى أهمية مساهمة المنحة الخليجية في تنفيذ عدة مشاريع لتحسين الواقع الزراعي.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك