المزيد
بلدية الزرقاء تسدد ديونا قديمة بقيمة 9 ملايين

التاريخ : 04-08-2013 |  الوقت : 01:14:43

وكالة كل العرب الاخبارية

 

قال رئيس لجنة بلدية الزرقاء المهندس فلاح العموش ان اللجنة سددت ديونا مستحقة قديمة قيمتها ثمانية ملايين و737 ألف دينار للضمان الاجتماعي وضريبة الدخل والمبيعات ومؤسسات وشركات خاصة.


وأضاف في مؤتمر صحفي عقده في الملعب البلدي بالزرقاء مساء امس ان البلدية وعلى مدار ثلاث سنوات لم تستدن اية مبالغ للرواتب او المشاريع، وانما كانت تدفع من تحصيلاتها وايراداتها، مبينا ان رواتب الموظفين بلغت 85 بالمائة من ايرادات البلدية.


وبين انها ضبطت عملية التحصيل والانفاق وتفعيل القوانين والانظمة ولم يتم تسجيل اي عجز في موازنة البلدية، مشيرا الى حوسبة التنظيم المالي وربطه مع الانظمة الاخرى واستخراج الوصولات والمستندات اليا.


وبين العموش ان البلدية حولت 850 موظفا الى الراتب المقطوع مما كلفها 700 الف دينار سنويا اضافة الى هيكلة الموظفين التي كلفتها مليونا و300 الف دينار، حيث بلغت موازنة البلدية في العام الماضي 19 مليون دينار.


وقال ان اللجنة لم تعين اي موظف في السنوات الثلاثة الماضية، وتم تطبيق القوانين على المخالفين منهم مما نتج عنه تخفيض عدد الموظفين من 4211 الى 3866 موظفا وعاملا، وتم تنظيم هيكل تنظيمي ووصف وظيفي للبلدية لجميع موظفيها وضبط الدوام واستحداث نظام البصمة ومراقبة الدوام والغاء الانتدابات خارج المحافظة البالغة 360 انتدابا والغاء الدوائر المتشابهه وتطبيق نظام الموظفين وتقنين وضبط المكافآت والعمل الاضافي والتنقلات وتطبيق اللامركزية للمناطق واصدار جميع الرخص والخدمات البلدية منها.


واشار العموش الى موافقة مجلس الوزراءعلى توسعة حدود بلدية الزرقاء بمساحة 150 كيلو مترا مربعا لتضم الاراضي الواقعة بين ارض الصحفيين والجامعة الهاشمية، مشيرا ان العمل على تنفيذ مخطط لانشاءمدينة سكانية فيها مستقبلا لتوسعة حدود المدينة بشكل افقي.


وبين ان مجلس الوزراء وافق على انشاء مقبرة جديدة مساحتها 200 دونم والحصول على ارض اخرى مجانا من الحكومة لتوسعة مقبرة الهاشمية مساحتها 180 دونما، وانشاءمتحف عسكري يبين اهمية الزرقاءكموقع للقوات المسلحة الاردنية ، والموافقة على مشروع تاهيل سيل الزرقاءضمن المرحلة الاولى بقيمة مليون و200 الف دينار ورصد مبلغ 450 الف دينار لانشاء عبارات وجابيون وتعميق سيل الزرقاء.


وثمن لامانة عمان تبرعها للبلدية بخلطات اسفلتية وكتب ولوازم ودهانات والمساهمة في حملات نظافة وزراعة الاشجار، كما ثمن لشركة البوتاس تبرعها بمبلغ 52 الف دينار لشراء قلابات لخدمة المدينة، والحصول على منحة عن طريق وزارة البيئة قيمتها 30 الف دينار والتعاون مع زارة الاشغال لعمل جابيون لسيل الزرقاءبمقدار 10 بالمئة من طوله ضمن المحافظة، مقدرا الدور المميز الذي قامت به اليات القوات المسلحة في تعميق سيل الزرقاء.


وناشد العموش اهالي الزرقاء التعاون مع المجلس البلدي الذي سيتم انتخابه في الشهر الحالي في الحفاظ على نظافة مدينتهم والانتماء الفعلي اليها بتحديد مواعيد نقل النفايات والمحافظة على نظافة الشوارع .


ودعا العموش المجلس البلدي المقبل لمتابعة ايجاد مخطط تنظيمي تطويري تم رصد مبلغ مليون دينار له، مبينا ان اليات البلدية الجديدة ستكون في خدمة المدينة اعتبار ا من صباح اليوم.

 

 

 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك