المزيد
الأمانة تعلن شروط الدعاية الانتخابية لمرشحي مجلسها

التاريخ : 29-07-2013 |  الوقت : 02:43:25

أعلنت أمانة عمان شروط وتعليمات تنظيم الحملات الدعائية لمرشحي مجلس الأمانة 2013 والتي نصت على منع اي مظهر من مظاهر الحملات الانتخابية لاي مرشح قبل تاريخ قبول الترشيح.  
وشددت على ضرورة  الحصول على الموافقة المسبقة من قبل الامانة (دائرة رخص المهن والاعلانات)، وخلافا لذلك ستزال اي يافطة مخالفة على نفقة المرشح بالاضافة الى ( 25 % ) كمصاريف ادارية. 
والزمت التعليمات المرشح  عدم استعمال اي نوع من الملصقات في  اي موقع ، وان لا تقل المسافة الرأسية بين اسفل اليافطة وسطح الشارع عن (4،5) م باستثناء اليافطات التي لا تمتد فوق شارع او لا يعبر من تحتها المشاه او المركبات. 
وحددت مساحة اي يافطة بان لا تتجاوز عن (5) متر مربع، وان تكون مصنوعة من مادة خفيفة الوزن متينة وأن لاتكون مصنوعة من الخشب او المعدن او اي مادة ثقيلة يمكن في حال سقوطها ان تشكل خطرا على السلامة العامة، و ان تثبت اليافطات بإحكام على جدار المبنى والاعمدة. 
وسمحت التعليمات بعمل لوحات على الدواوير والتقاطعات والاشارات الضوئية والميادين ووضع صور المرشحين واسمائهم والبيانات الانتخابية لهم ، شريطة عدم إعاقة حركة مرور المشاة او حجب الرؤيا للسيارات أو الاشارات الضوئية والشواخص المرورية، وان لايتجاوز ارتفاعها (1،5) م بعرض (1) متر  وعلى الوجهين بشكل عامودي. 
وبموجب التعليمات يمنع وضع اي يافطة على اي مبنى بطريقة مشوهة  او تخفي العناصر المعمارية كالنوافذ والابواب او على الاشجار، كما منعت إضاءة اليافطات او وضع اليافطة بشكل يؤدي الى حجب الرؤيا عن اي لافتة أخرى قائمة مرخصة. 
وتضمنت توقيع المرشح على تعهد في امانة عمان للالتزام بالشروط والتعليمات ، والتزام المرشح بدفع مبلغ (2000) دينار او شيك بالمبلغ يودع في حسابات امانة عمان لحسن تنفيذ الحملة الدعائية ويدفع في دائرة التحصيل / امانة عمان قبل بدء الحملة الانتخابية وتعاد بعد انتهائها في حالة إلتزام المرشح بالتعليمات وبكافة شروط الاقرار والتعهد. 
ونصت التعليمات حسب مدير دائرة رخص المهن والاعلانات المهندس علي الحديدي على قيام المرشح بازالة اليافطات الخاصة به خلال مدة ثلاثة ايام اعتبارا من يوم الاقتراع. 
واضاف ان إعادة المبلغ او الشيك المدفوع يتم بموافقة كل من المدير التنفيذي للمناطق والبيئة ومدير رخص المهن وبعد الكشف من قبل المناطق المعنية بان المرشح قد ازال اليافطات الخاصة به.
وبين الحديدي أنه في حال  تسبب احدى اليافطات العائدة للمرشح بالحاق الاضرار بالممتلكات العامة ستقوم امانة عمان بمصادرة المبلغ او الشيك وحسم ما يعادل قيمة الاضرار. 
وقال انه في حال مخالفة المرشح اي بند من بنود هذه التعليمات ستقوم الأمانة بمصادرة المبلغ او الشيك وحسب التعهد وتقوم باتخاذ الاجراءات بالازالة والعودة على المرشح بالتكاليف اضافة الى ( 25% ) مصاريف ادارية مهما بلغت قيمتها. 
ووفق التعليمات فان على المرشحين الالتزام باي شروط اضافية اخرى مقررة بموجب احكام المادة (15) من قانون البلديات رقم 13 لسنة 2011 بخصوص الحملة الانتخابية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك