المزيد
النفط يهبط عن 109 دولارات لمخاوف بشأن قبرص

التاريخ : 18-03-2013 |  الوقت : 04:34:41

نزل سعر النفط الخام أكثر من دولار ليهبط عن 109 دولارات للبرميل اليوم الاثنين في حين هوت أسعار الاسهم وارتفع الدولار اثر اقتراح استثنائي تضمنته حزمة لانقاذ قبرص قد يوقد شرارة اضطرابات مالية جديدة في منطقة اليورو.
وأثارت أنباء عن حمل قبرص على فرض ضريبة على الودائع المصرفية في اطار خطة انقاذ مخاوف من تهافت على سحب الودائع من بعض بنوك المنطقة ما قاد لهبوط اليورو وأصول أخرى عالية المخاطر مثل الاسهم الاسيوية والمعادن الصناعية.
وساهمت مجموعة من البيانات الايجابية من الولايات المتحدة أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم ومخاوف من تعطل الامدادات في الحيلولة دون مزيد من الخسائر للنفط.
ونزل خام برنت في التعاملات الاجلة 52ر1 دولار الى 30ر108 دولار للبرميل ثم تعافى الى 60ر108 دولار بحلول الساعة 0830 بتوقيت جرينتش.
وفقد الخام الامريكي 10ر1 دولار ليصل الى 35ر92 دولار للبرميل.
وقال فيكتور شوم من اي.اتش.اس برفين اند جرتز "يخشى المستثمرون أن ترسي خطة الضريبة القبرصية سابقة لدول الاتحاد الاوروبي الاخرى التي تحتاج الى حزم انقاذ."
واتفق معه في الرأي كارستن فريتش كبير محللي النفط في كومرتس بنك قائلا ان تجدد المخاوف بشأن سلامة اقتصاد منطقة اليورو قد يدفع لمزيد من الهبوط في أسعار النفط.
وتابع "أسعار النفط مهددة. السلع تحت ضغط رغم حقيقة أن كثيرا منها لم يستفد من صعود أسواق الاسهم في الاونة الاخيرة".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك