المزيد
كابلانكيا تتيح لضيوفها استكشاف نمط الحياة المستدام على سواحل بحر إيجة في تركيا

التاريخ : 08-12-2023 |  الوقت : 01:48:46

وكالة كل العرب الاخبارية

من موقعها المميز على مقربةٍ من شبه جزيرة بودروم التركية وحوض البحر الأبيض المتوسط، تتيح كابلانكيا لضيوفها استكشاف نمط الحياة المستدام، مقدمةً لهم سلسلة من تجارب الإقامة منقطعة النظير، حيث تحفل المنشأة بتصميمٍ فريد نابعٍ من الالتزام بالجودة العالية والخدمة المتميزة والاندماج بسلاسة مع البيئة المحيطة، الأمر الذي يجعلها تحفةً فنية تتألق برقّة بين أحضان سواحل بحر إيجة التركية. 

 

وتمتد هذه المنشأة المميزة، المصممة على يد مهندسٍ معماريٍ حاصلٍ على العديد من الجوائز المرموقة، على مساحة 5 مليون متر مربع من الطبيعة الساحرة ذات الإطلالة الخلابة على مياه البحر الزرقاء المتلألئة، وتعد خيارًا مثاليًا لعشاق التجارب الحصرية والراغبين بإحداث تغييراتٍ إيجابيةٍ في حياتهم، لا سيما أنّ عدد الوحدات السكنية المتوفرة فيها لا يتجاوز الخمسين.  

 

ويذكر أن  الاسم "كابلانكيا" مستوحىً من النمر الأناضولي الذييرمز إلى تاريخ المنطقة وإرثها العريق. وتضم هذه الوحداتالسكنية المتميزة ما بين وغرف نوم، تعكس توازنًا مثاليًا بينالخصوصية والحياة الاجتماعية، وهي محاطة بالمناظر الطبيعيةالخلابة من كل جانب، الأمر الذي يجعل أجواءها هادئة ومريحةكماتتميز الفلل بمطابخها الواسعة وحدائقها الغناء المتصلة بشرفاتواسعة تعد مكانًا مثاليًا لتناول الطعام واستضافة التجمعاتالكبيرة، كما تضم كل وحدة سكنية مسبحًا خاصًا بها.

 

علاوةً على ما سبق، تتوفر الوحدات السكنية بمساحات متنوعةتتراوح ما بين 175 و660 متر مربع، وهي ومجهزة بمدافئ وترتيباتجلوس مريحة بما يتماشى مع مفهوم الراحة المستدامةكما توفرخدمات الحواس الست (Six Senses) من كابلانكيا نمط حياة صحيفريد.

 

ومن ناحيةٍ أخرى، يمكن للمقيمين الاستفادة من خدمات الاستقبال والمساعدة على مدار الساعة والحصول على إمكانية الدخولالحصري إلى نادي كابلانكايا المذهل، وهو تحفة معمارية ذات إطلالة خلابة على بحر إيجه.

 

نبذة عن كابلانكايا

تعد كابلانكايا وجهة إقامة فريدة ترحب بالمقيمين المتميزين منجميع أنحاء العالموهي تجسيدٌ لمنظورٍ عالميٍ منفتح يمتازبتصاميمه المعمارية المتميزة التي تحترم الطبيعة والتقاليد وتمتزجبسلاسة مع الطبيعة المحيطة بها.

 

وتمتد كابلانكايا على مسافة ست كيلومترات من الساحل مغطيةًأربعة شواطئ مخدومة ومنعزلة تمامًا بين أحضان الطبيعة الخلابةفي منطقة بحر إيجة، حيث الهواء العليل الغني بالأكسجين الذي يخلق جوا هادئا تختلط فيه رائحة الصنوبر والزهور البرية المنعشةبرائحة مياه البحر الفيروزية الساحرة.

 

في كابلانكايا، سيكون الضيوف على موعد مع أسلوب حياة البحرالأبيض المتوسط، حيث يمكنهم الامتزاج بالثقافة المحلية بسهولةومن ناحيةٍ أخرى، يتحد المنتجع بسلاسة مع الطبيعة وذلك عبر هندسة المناظر الطبيعية وجهود التشجير المدروسة، التي تضمنانسجامه مع النباتات المحلية.

 

تعزز كابلانكايا الجمال الطبيعي للمنطقة، وتقدم لضيوفها تجربةتركية نابضة بالحياة مستوحاة من ساحل بحر إيجه الرائع،المعروف بخلجانه الساحرة المتوارية وأشباه الجزر المنتشرة فيه. كما تتفاعل كابلانكايا بتناغم مع محيطها مقدمةً نمط حياةٍ فلسفيٍمريحٍ مستوحىً من حكمة المجتمعات المحلية التي يعود تاريخهالآلاف السنين.

 

من تصميم المهندس المعماري الشهير كارلوس فيراتر

تفتخر كابلانكايا بكونها أحد المشاريع التي صممها المهندسالمعماري كارلوس فيراتر، وهو شخصية معروفة على مستوى العالمفي مجال الهندسة المعمارية المعاصرةفقد تم تصميم كل فيلا داخلكابلانكايا بعناية فائقة بحيث تقيم اتصالًا فريدًا مع الطبيعيةالمحيطة بهاكما يحفل التصميم المعماري بأشكالٍ وموادٍ مميزةتكفل انسجام المنشآت مع البيئةومن خلال دمج سحر الطبيعةبأماكن إقامة السكان، تقدم كابلانكايا أسلوب حياة فريد يمزجبسلاسة بين ما هو طبيعي وما هو عصريومن خلال الفحصالدقيق لخصائص الموقع، تمكن الفريق المعماري من إنشاء مساحاتمتناغمة ومنخفضة الكثافة تعطي الأولوية للخصوصيةوالاسترخاء.

 

إمكانية الوصول إلى مزايا Six Senses الحصرية

يتمتع المقيمون في كابلانكايا بإمكانية الوصول الكامل إلى وسائلالراحة والمزايا الفريدة التي تقدمها مجموعة فنادق ومنتجعات Six Senses المعروفة، والتي تعد امتدادًا لقيم كابلانكايا التي تعطيالأولوية للنُهُج الشاملة والطبيعة والاستدامةومن خلال توظيفتقنيات نمط الحياة الصحي المبتكرة، والضيافة المميزة القائمة على الذكاء العاطفي، والأنشطة المصممة خصيصًا حسب الميول الشخصية، والالتزام تجاه الموظفين والمجتمعات المحلية، توفر Six Senses تجارب طبيعية تعد الملاذ الأمثل للضيوف بعيدًا عن ضغوطات الحياة اليومية. 

 

فرق عمل مميزة ذات احترافية عالية ومهارات استثنائية

يمكن للراغبين بتجربة أسلوب حياة كابلانكايا، الاستمتاع بإقامة مميزة في منتجع Six Senses Kaplankaya الجذاب، والذي يضمسبا " Six Senses" العالمي ومركز اللياقة البدنية والصحةوالتعافي، بالإضافة إلى المطاعم ذات المستويات العالميةتشتهر "Six Senses " بإنشاء منتجعات صحية ومنتجعات مبتكرة ناجحة على مستوى العالم وتسعى إلى تعزيز الاسترخاء والرفاهيةومن خلال تعاونها مع كبار الخبراء في مختلف المجالات، كخبراء العناية في المنتجع الصحي والطهاة المعروفين وعلماء الفلك وعلماء الأحياءالبحرية والممارسين الصحيين الدوليين، تضمن Six Senses حصولسكانها على رعاية منقطة النظيربالإضافة إلى ذلك، وباعتبارهاواحدة من أولى المجموعات الفندقية التي أطلقت مبادرات الاستدامةفي جميع أنحاء العالم، تشارك " Six Senses" كابلانكايا بنشاطفي المشاريع التي تهدف إلى الحد من بصمتها الكربونية ما أمكن.

 

مرافق الصحة والتعافي والرياضة 

يمكن لضيوف كابلانكيا والمقيمين فيها الاستمتاع بخدمات المنتجع الصحي الفريدة التي يقدمها Six Senses، إذ يضم المنتجع الصحيمركزا متطورا للعناية بالجسم والصحة والتعافي، إلى جانبالصالونات الرجالية والنسائية المتطورة والمناطق الحراريةالمائية المجددة للشبابيقدم المتخصصون ذوو المهارات العاليةمجموعة واسعة من جلسات العناية والتدليك، كما يمكن للضيوف أيضًا الاستمتاع بغرف البخار والساونا وبيت الإسكيمو كجزءٍ منتجربة الاستجمام الخاصة بهم.

 

وبالإضافة إلى المنتجع الصحي عالمي المستوى، يقدم كابلانكايامجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية لتعزيز نمط حياة صحيونشيط، حيث تم تجهيز مركز اللياقة البدنية الحديث بمرافقحديثة تدعم أهداف اللياقة البدنية الخاصة بكموسيقدم فريق كابلانكيا من الخبراء المتمرّسين توصيات وإرشادات شخصية لتلبيةاحتياجاتكم الخاصة، فضلًا عن دروس اللياقة البدنية الجماعية المصممة لإبقائكم نشطين ومشعين بالطاقة كل يوم.

 

وجبات متوازنة، نكهات لا تضاهى 

في " Six Senses Kaplankaya"، يعمل فريق الطهاة المعروفين ذوي الخبرة العالمية الواسعة على إعداد وجبات متوازنة تغذي الجسدوالروح على حد سواء، وتساهم في تعزيز رفاه الضيوف، إذ إن التجارب الذوقية المقدمة في كابلانكيا مستوحاة من الطبيعة ومن أحدث الاتجاهات في مطبخ القرن الحادي والعشرين، الأمر الذي يمكن الطهاة في مطاعم كابلانكيا الثلاث من تقديم تجارب استثنائيةيقدم مطعم Sage &Sea وجبة إفطار على الطريقةالتركية التقليدية وقائمة عشاء انتقائية مميزة، ويقدم Wild Thymeأطباقًا مستوحاة من المأكولات الآسيوية، ويحتفي Meze by the Sea بالمطبخ المتوسطي الأصيل، مما يضمن توفير طيف واسع من الأطباق الكفيلة بإرضاء الجميع.

 

أنهينجا من أو دي

ابتكر الشيف الموهوب عثمان سيزينر مطعم أنهينجا من أو دي،لينعش المطبخ المتوسطي من خلال قائمته الهادئة والمميزةوالجريئة، حيث تقدم هذه التحفة الفنية تجربة فريدة من نوعهاتلتقي عبرها أشعة الشمس برمال الشاطئيقع أنهينجا من أو ديعلى طول ساحل بحر إيجة الساحر، ويجمع بين خبرة الذواقةوالأجواء الباعثة على الراحة والطمأنينة على نحوٍ يفوقالتوقعاتتمهد البيئة المستدامة والطبيعية الخلابة لـ " Six Senses " الطريق لإجازة صيفية لا تنسى في أنهينجا من أو دي، حيثتتغير ألوان المناطق المحيطة مع كل لحظة، مما يعكس التجربةالإنسانية دائمة التغير.

 

أنشطة ومساحات مستوحاة من الطبيعة معدة خصيصًا للأطفال

يحفل " Six Senses Kaplankaya" بأسلوب حياة عصري يمتزجبالطبيعة بسلاسة، ويغرس قيم القرن الحادي والعشرين في نفوسالأطفال، حيث نقدم مجموعة واسعة من الأنشطة الصديقة للطفلوالمناطق المخصصة له، وينبع ذلك من إدراك كابلانكيا بأنّ التفاعلاتالإيجابية مع الطبيعة خلال مرحلة الطفولة المبكرة يمكن أن يكونلها تأثير دائم على حياة الفردويتمحور هدفها حول منح الأطفالأفضل الفرص الممكنة للتفاعل مع الطبيعة بطريقة ممتعة وتعليميةمحفّزة، لإطلاق جيلٍ جديدٍ من الأفراد المتعاطفين والواعين بيئياوبتوجيه الخبراء المختصين، يتمكن الأطفال في كابلانكايا منالاستمتاع بطيف واسع من الأنشطة مثل البرمجة والإبحاروالغوص، والجمع بين المتعة والتعلم مما يسعد ذويهم ويريحهم.

 

 

 

 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك