المزيد
تحديث جديد لويندوز 10 يحل مشكلة الشاشة الزرقاء

التاريخ : 03-04-2021 |  الوقت : 04:57:38

وكالة كل العرب الاخبارية

تأمل مايكروسوفت في جعل نظام ويندوز 10 الذي يتمتع بشعبية كبيرة أكثر استقرارًا من خلال التحديث القادم لنظام التشغيل.
ويعاني الكثير من مستخدمي ويندوز 10 من مشكلة شاشة الموت الزرقاء Blue Screen of Death التي تصف فشلًا تامًا في النظام يترك المستخدمين يحدقون في شاشة زرقاء تقاطع عملهم على جهاز الكمبيوتر.
وعلى الرغم من سنوات من الميزات والتصحيحات الجديدة، لا يزال نظام تشغيل ويندوز 10 يعاني بانتظام من مشكلات الاستقرار، وأبلغت التقارير مؤخراً عن كيفية تسبب التحديث الذي تم إصداره لنظام التشغيل ويندوز 10 في مارس (آذار) بحدوث مشكلات عندما كانت بعض الطابعات تتفاعل مع تطبيقات معينة. وقد أدى هذا الخطأ إلى ظهور شاشة الموت الزرقاء.
وتشير الأخبار إلى أن التحديث المستقبلي المقرر إطلاقه هذا العام يمكن أن يقلل بشكل خطير من مقدار الأعطال التي يتعرض لها مستخدمو ويندوز 10، وهذه الترقية المستقبلية التي يطلق عليها اسم Sun Valley، من المقرر إطلاقها في النصف الثاني من هذا العام، وستجلب أكبر إعادة تصميم لنظام ويندوز 10 منذ إطلاقه في عام 2015.
وتشير التسريبات إلى أن مايكروسوفت تتطلع إلى نقل برامج تشغيل الجهات الخارجية إلى مجلد معزول على جهاز المستخدم، وتتمثل الفائدة الرئيسية لبرامج تشغيل الجهات الخارجية في وضع الحماية في إضافة مستوى إضافي من الأمان إلى هذه الملفات المهمة. ومن المتوقع أيضًا أن يؤدي عزل برامج التشغيل إلى تحسينات في الأداء، والتي قد يشعر بها المستخدمون الذين يقومون بتحديث برامج تشغيل الجهات الخارجية بشكل متكرر.
ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه التغييرات ستساعد في تقليل أخطاء شاشة الموت الزرقاء وكذلك أعطال النظام، ولكن من الناحية النظرية، يجب أن تؤدي إلى تجربة أكثر استقراراً لنظام ويندوز 10، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تعتقد اننا انتهينا من خطر كورونا؟
نعم
لا



تابعونا على الفيس بوك