المزيد
كيف تحول صورك القديمة إلى رقمية؟

التاريخ : 15-02-2021 |  الوقت : 01:53:03

وكالة كل العرب الاخبارية

يعد تحويل الصور القديمة وشرائح الأفلام في المنزل إلى صور رقمية، للحفاظ على ذكرياتنا القديمة في هواتفنا وأجهزتنا المحمولة، الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة.

تسمح لك التطبيقات المجانية مثل FilmLab برقمنة صور النيغاتيف بسرعة وحفظها على هاتفك، بينما تم تصميم تطبيقات مثل Kodak Mobile Film Scanner للعمل مع ماسح ضوئي منخفض التكلفة مصنوع من الورق المقوى وإضاءة خلفية LED. كلاهما أدوات رائعة للتحول الرقمي بسرعة، ولكن إذا كنت ترغب بتحويل كمية كبيرة من النيغاتيف للاحتفاظ بها بدقة أعلى، فإننا نوصي بالاستثمار في ماسح ضوئي للأفلام.

تعد الماسحة الضوئية المسطحة القياسية التي تأتي مع الطابعات المتكاملة جيدة للطباعة، ولكنها ليست مصممة للتعامل مع مسح الشرائح وصور النيغاتيف. لحسن الحظ، انخفضت تكلفة هذه الآلات المتخصصة كثيرًا في العقد الماضي.


يعد الطراز Epson Perfection V600 (219 دولارًا) اختياراً مثالياً لماسح ضوئي عالي الأداء للمبتدئين. يمكنها المسح بدقة 6400 × 9600 نقطة في البوصة، وتتميز بخاصية "Digital ICE" وإزالة الغبار التي تقلل تلقائيًا أي عيوب في تلك الصور القديمة وتعزز الألوان الباهتة بنقرة واحدة. يمكنها مسح فيلم شرائح، وأشرطة نيغاتيف قياس 35 مم.

إذا كنت قادراً على تحمل تكاليف إضافية، فإن جهاز Epson Perfection V850 Pro (1149 دولارًا) يستحق التجربة. توفر هذه الماسحة الضوئية المسطحة أيضًا دقة تبلغ 6400 × 9600 نقطة في البوصة، ولكنها تحتوي على نظام عدسات مزدوج يوفر نطاقات لونية أفضل، ويمكنه مسح المزيد من الأفلام دفعة واحدة وحتى إطارات كبيرة مقاس 4 × 5 بوصة. يمكن لـ V850 التعامل مع 12 شريحة مقاس 35 مم وثلاثة شرائط فيلم مقاس 35 مم وشرائط أفلام متوسطة الحجم.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تعتقد اننا انتهينا من خطر كورونا؟
نعم
لا



تابعونا على الفيس بوك