المزيد
الاسبوع القادم ثلوج وامطار

التاريخ : 02-01-2013 |  الوقت : 09:32:53

تُشير آخر البيانات و المعلومات المُستَلمة لدى مركز 'ArabiaWeather' الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية بأن بلاد الشام ستتأثر بسلسلة من المُنخفضات الجوية اعتباراً من الأسبوع الثاني من شهر يناير/كانون ثاني 2013 تجلب معها انخفاض حاد في درجات الحرارة، و هطول للأمطار الوفيرة في أجزاء واسعة من بلاد الشام، إضافة أنه لا يُستبعد أن تشهد العديد من المُرتفعات الجبلية تساقطاً للثلوج.
 
هذه السلسلة من المُنخفضات الجوية ستتشكل كنتيجة لتدفق كُتل هوائية باردة و رُبما تكون قطبية المنشأ تندفع نحو بلاد الشام، شرق البحر الأبيض المُتوسط، و الجزيرة العربية و التي يرجع السبب في إندفاعها بعد مشيئة الله إلى تواجد مُرتفع جوي قوي فوق أواسط و غرب القارة الأوروبية.
 
• الأسبوع الأول من شهر يناير/كانون ثاني 2013:
تتأثر معظم مناطق بلاد الشام بأجواء مُستقرة عموماً في الفترة الأولى و تكون درجات الحرارة حول المُعدلات أو أعلى بقليل في بعض المناطق.
أيضاً يُتوقع أن يبدأ تأثير مُنخفض جوي بشكل تدريجي على بلاد الشام اعتباراً من يوم (5) الشهر و يتعمق و يشتد تأثيره يومي (6) و (7) بحيث يُتوقع أن يُصحب بأمطار غزيرة في أجزاء واسعة من بلاد الشام، و رياح قوية و عاتية على السواحل، أيضاً تنخفض درجات الحرارة بشكل حاد خاصة يوم (7) و رُبما تسقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية.
 
• الأسبوع الثاني من شهر يناير/كانون ثاني 2013:تتأثر بلاد الشام بمُنخفضات جوية تنخفض درجات الحرارة على إثرها و تستمر الأمطار بهطول و تكون غزيرة في عِدّة مناطق مما يعمل على رفع كميات الأمطار لتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.
أيضاً تبقى الفرصة قائمة لان تسقط الثلوج أحياناً فوق الجبال كنتيجة لتدني درجات الحرارة، و يفصل بين المُنخفضات الجوية أجواء شديدة البرودة يتشكل على إثرها الصقيع و الإنجماد.
عُموماً تكون درجات الحرارة في هذا الأسبوع دون المُعدلات بشكل لافت، أيضاً ترتفع كميات الأمطار عن مُعدلاتها بإذن الله.
 
أخيراً، يُجدر بالإشارة بأن 'arabiaweather.com' سيقوم بتحديث البيانات فور وصولها و سنكون معكم أولاً بأول في حال حدوث أي جديد و في النهاية الله تعالى  أعلم.


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك