المزيد
وفاة قطب الإعلام الأمريكي سامنر ريدستون

التاريخ : 13-08-2020 |  الوقت : 09:07:18

وكالة كل العرب الاخبارية

توفي قطب الإعلام الأمريكي سامنر ريدستون، الذي جعل من شبكة سينمائية عائلية إمبراطورية تضم "سي بي أس" و"فياكوم"، الثلاثاء عن 97 عاماً، حسب ما أعلنت شركة "ناشونال أميوزمنتس" العائلية القابضة الأربعاء.

وبقي ريدستون رئيساً لمجلس الإدارة "سي بي أس" و"فياكوم" حتى 2016 حين بدأت صحته تتدهور، وسلّم مهامه وسط صراع على السلطة بين عائلته التي تملك أكثرية الأسهم، ومديري هذه الشركات.

وتوحدت المجموعتان منذ نهاية 2019 في شركة واحدة تدير قنوات "سي بي أس"، و"أم تي في"، و"كوميدي سنترال"، و"نكلوديون"، و"شوتايم" واستوديوهات "باراماونت"، و"ميراماكس" ،ودار النشر "سايمن أند شوستر".

وباتت الشركة الجديدة من كبار اللاعبين في قطاع التلفزيون والسينما في الولايات المتحدة، إلى جانب أسماء عملاقة أخرى مثل "ديزني" و"تايم وورنر" و"توينتي فرست سنتشري فوكس".

وولد سامنر ريدستون واسمه الأصلي سامنر موراي روثشتاين في 27 مايو(أيار) 1923 في بوسطن وغير اسم شهرته اليهودي إلى ريدستون في 1940.

وهو حائز شهادة من جامعة هارفرد وخدم في الاستخبارات العسكرية الأمريكية أثناء الحرب العالمية الثانية.

وانضم في 1954 إلى شركة أنشأها والده وغير اسمها لاحقاً إلى "ناشونال أميوزمنتس" قبل أن يجعل منها إحدى أكبر الشركات المشغلة لصالات السينما في الولايات المتحدة بالاعتماد خاصةً على مفهوم المجمعات السينمائية.

وبعد نجاته بأعجوبة من حريق في 1979، خاض في الثمانينات والتسعينات معارك طاحنة للاستحواذ على شركة "باراماونت" للإنتاج السينمائي، ثم على مجموعتي "فياكوم" المالكة لـ"أم تي في" و"سي بي أس" التلفزيونيتين.

واستحوذت "فياكوم" في نهاية المطاف على "سي بي أس" في 2000 قبل أن تنفصل الشركتان مجدداً في 2006.

وتزوج سامنر ريدستون وتطلق مرتين، وله ابن وبنت هما برنت الذي قطع صلاته به منذ 2007، وشاري.

وقادت الأخيرة إلى جانب والدها حملة ضد مديري "فياكوم" و"سي بي أس" بين 2016 و2018 ودفعت لدمج الشركتين. وهي رئيس غير تنفيذية لمجلس إدارة "فياكوم سي بي أس".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك