المزيد
تحذيرات من استمرار الحفريات الإسرائيلية والنفق الاستيطاني بالقدس

التاريخ : 02-07-2019 |  الوقت : 09:22:41

ام الله -  قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: إن الهجمة الاسرائيلية تشتد يوما بعد يوم على مدينة القدس والمسجد الأقصى والعيسوية وسلوان وصور باهر.
وأضاف اشتية في مستهل جلسة الحكومة الفلسطينية الأسبوعية امس الاثنين بمدينة رام الله:
 اننا نستنكر اعتقال وزير شؤون القدس الذي يتابع بشكل يومي هموم ومشاكل المقدسيين واحتياجاتهم، ونعتبر ذلك استهدافا لجهد الحكومة في القدس، لكننا سنبقى ملتزمين بواجبنا تجاه المدينة المقدسة ومتابعة شؤون أهلها اليومية وتحسين حياتهم.
من ناحيتها حذرت الجامعة العربية من النتائج الخطيرة التي ستترتب على استمرار الحفريات الإسرائيلية في القدس.
ودانت الجامعة إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على افتتاح نفق ما يُسمى بــــ «طريق الحجاج» في البلدة القديمة أسفل بلدة سلوان في مدينة القدس المحتلة باتجاه المسجد الأقصى المبارك. وأكد الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة الدكتور سعيد أبو علي عدم شرعية هذه الإجراءات الإسرائيلية الاستيطانية العنصرية التي تعد انتهاكًا لجميع قرارات الشرعية الدولية والقوانين والمعاهدات والاتفاقيات الموقعة.
وطالب بوقف جميع الحفريات الإسرائيلية غير القانونية في البلدة القديمة للقدس التي تتعارض بشكل صارخ مع المعايير الدولية المعتمدة.
ودعا المجتمع الدولي للتدخل والنهوض بمسؤولياته القانونية والسياسية والأخلاقية لوقف مثل هذه الممارسات العنصرية.  كما دانت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم في منظمة التحرير الفلسطينية، إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي عبر منظمة «العاد» الاستيطانية على افتتاح نفق ما يسمى «طريق الحجاج» للربط بين أسفل بلدة سلوان في القدس المحتلة مع المسجد الأقصى المبارك ومحيطه. (بترا)  وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك