المزيد
"المستقلة للإنتخاب" : البنية التشريعية ساعدت المرأة للوصل لمواقع القرار

التاريخ : 01-04-2019 |  الوقت : 09:47:09

وكالة كل العرب الاخبارية

أكدت عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب سمر الحاج حسن أن البنية التشريعية ساعدت المرأة على الوصول الى مواقع صنع القرار.

وبينت أن الكوتا كانت وسيلة ناجعة لوصول المرأة الى مواقع صنع القرار واثبتت ذلك الانتخابات البرلمانية والبلديات ومجالس المحافظات.

جاء ذلك ، خلال مشاركتها في الندوة الحوارية التي نظمها مشروع دعم الاتحاد الاوروبي للمؤسسات الديمقراطية في الاردن تحت عنوان (كيف نعزز من مشاركة المرأة السياسية: الدروس المستفادة من البرلمان الصربي ).

 كما واستعرضت الحاج حسن مسيرة المرأة الاردنية منذ اوائل الخمسينات  ومشاركتها في الحياة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص واهم المعيقات التي اعترضت طريقها على الصعيد الاجتماعي والسياسي والثقافي والاقتصادي.

 

واشادت بدور المرأة الاردنية واثبات وجودها في تحمل المسؤولية في كل المراحل مما انعكس ايجابا على ليس على المرأة وحدها وانما على المجتمع بأكمله.

 

وشارك في الندوة خبراء برلمانيون من مشروع دعم الاتحاد الاوروبي للمؤسسات الديمقراطية الاردنية،ونائب رئيس المجلس النيابي الصربي، ورئيسة لجنة المرأة  ومنسقة ملتقى البرلمانيات الاردنيات في مجلس النواب الأردني.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك