المزيد
طلب بفتح مراكز اقتراع للانتخابات العراقية بالمملكة

التاريخ : 10-02-2018 |  الوقت : 09:56:55

قالت مصادر عراقية مطلعة، إن الحكومة العراقية ستطلب قريبا من نظيرتها الأردنية فتح مراكز اقتراع في العاصمة عمان وعدد من المحافظات للناخبين العراقيين، لانتخابات مجلس النواب العراقي المقررة في الثاني عشر من أيار (مايو) المقبل.
ودرجت العادة في جميع الانتخابات العراقية التي جرت في مرحلة ما بعد العام 2003، على فتح مراكز للناخبين العراقيين في الأردن.
وشهدت انتخابات العام 2014 فتح 14 مركز اقتراع بإشراف المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، في كل من عمان وإربد والزرقاء والمنطقة الحرة. 
ويأتي الطلب العراقي المرتقب، بالتزامن مع دعوة أطلقتها السفارة العراقية في عمان مؤخرا لأبناء الجالية العراقية في الأردن، للتسجيل الإلكتروني عبر صفحاتها على الإنترنت. ويشترط للتسجيل في الانتخابات العراقية إبراز وثائق الهوية الوطنية الموحدة، ودفتر نفوس (عائلة)، وهوية أحوال مدنية، وشهادة جنسية وجواز السفر من فئة (A D E G).
يذكر أنه شابت الانتخابات التي جرت في العام 2014 "شبهات بالتلاعب من قبل لجنة الانتخابات التي أدارتها، لكن السفارة العراقية آنذاك شككت في صحة هذه الأنباء".
وكان الأردن سمح للعراقيين المقيمين على أراضيه بالمشاركة في انتخابات مجلس النواب العراقي التي جرت العامين 2005 و2014 وقدم تسهيلات لوجستية كبيرة لهم، بالتعاون مع الحكومة العراقية والسفارة العراقية في عمان، وذلك في إطار دعمه المستمر للعراق وحكومته وشعبه.
وتتراوح أعداد العراقيين في الأردن، بحسب إحصائيات غير رسمية، ما بين 150-200 ألف نسمةوكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك