المزيد
ندوة لجمعية نساء ضد العنف في ذيبان

التاريخ : 27-11-2017 |  الوقت : 10:53:58

عقدت جمعية نساء ضد العنف بالتعاون مع جمعية عيون الأردن الخيرية في مركز شابات ذيبان ، حضرها عدد كبير من ابناء وبنات لواء ذيبان ، حيث تحدثت السيدة خلود خريس رئيسة جمعية نساء ضد العنف عن الإرهاب وممارساته الوحشية وخلال الندوة طلبت من الحضور تلاوة سورة الفاتحة على ارواح شهداء مسجد الروضة في سيناء اللذين قضوا على يد عصابة داعش الإرهابية أثناء ادائهم صلاة الجمعة . ثم عرفت عن جمعية نساء ضد العنف ونشاطاتها وألقت الضوء على خطورة وسائل التواصل الإجتماعي على الشباب واستغلال الجماعات الإرهابية وعلى رأسها عصابة داعش لهذه الوسائل في تجنيد الشباب والشابات وبث الفكر التكفيري لديهم .
وتحدث السيد عادل الجنادبة رئيس بلدية ذيبان تحدث عن أهمية الشباب في المجتمع ودورهم الهام في التنمية وعلاقة الشباب بوسائل التواصل الإجتماعي واستغلال هذه الوسائل في الدور الإيجابي.
الشيخ حاكم الشخانبة (امام وخطيب في وزارة الأوقاف ) تحدث عن دور الإسلام في نبذ العنف والتطرف واحترام انسانية الإنسان ودينه ومعتقده وحتى في الحروب نهى الرسول صلى الله عليه وسلم من الإساءة للعزل والشيوخ والنساء والأطفال وحتى النبات . حيث أورد قصصا عن خلق الإسلام وبين من خلالها أن الإسلام ليس متعطشا للدم واراقته ومن ثم تحدث عن ممارسات عصابة داعش الإرهابية تحت اسم الإسلام وبين أن عصابة داعش هي أكثر من اساء وشوه صورة الإسلام السمحة .
الدكتور خالد الجبول : تحدث عن الجرائم الإلكترونية وخطورتها على المجتمع وخاصة الشباب وبين الدكتور الجبور خطورة استغلال الجماعات الإرهابية وخاصة داعش في استغلال وسائل التواصل الإجتماعي في تجنيد الشباب والشابات وتوظيف هؤلاء في احداث الخراب والدمار في المجتمع. وفي نهاية الندوة جرى نقاش ثري بين الحضور والمحاضرين تطرق فيه المشاركين لموضوع الندوة ومواضيع تتعلق باللواء والشباب والمشاكل التي يعانون منها.
وابدى الحضور سعادتهم بهذه الندوة وطلبوا بعقد المزيد من هذه الندوات التي تثقفهم وتتناول الكثير من مشاكل المجتمع وخاصة الشباب ومن الجدير بالذكر بأن ادارة الندوة قد قام بها الأستاذ اسامة القيسي رئيس جمعية عيون الأردن الخيرية ، وتم بنهاية الندوة تبادل دروع بين الجمعيتين .

 

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك