المزيد
جرش يواصل فعالياته على الساحة الرئيسة في المدينة الاثرية

التاريخ : 24-07-2017 |  الوقت : 12:50:16

عمان 23تموز(بترا)-واصل مهرجان جرش في دورته الــ32 فعالياته على الساحة الرئيسة مساء امس السبت في موقع المدينة الاثرية بفقرات فنية وتراثية وغنائية لفرق محلية.

وقدمت فرقة الاغوار الشمالية للفنون الشعبية عددا من اللوحات الفنية الفلكلورية بمصاحبة الغناء والتي اتكأت على الموروث الاردني تحاكي الطقوس والعادات في مختلف المناسبات بمناطق الاغوار الشمالية وتنهل من البيئة الريفية الزراعية بمختلف اشكالها وتعبيراتها.

كما قدمت فرقة الراجف للفنون الشعبية بمصاحبة الآلات الموسيقية التراثية عددا من المقطوعات واللوحات الفنية والاهازيج التي نهلت من الموروث البدوي الاردني وبيئة الصحراء الثرية بعمقها اللامتناهي من الصور التعبيرية المضخمة بقيم الفروسية وحضرت فيها مختلف الصور المعبرة عن الطقوس والعادات في مختلف المناسبات في مناطق البادية بجنوبي الاردني.

كما شارك في فعاليات الساحة والتي تفاعل معها عدد كبير من جمهور وضيوف المهرجان، الفنانون اسامة عبده موسى ومعتصم القاسم وسليم عياصرة في عدد من الوصلات الغنائية التي اتكأت على الموروث الفني الاردني وعبرت عن الانتماء للوطن والولاء لقيادته الهاشمية.

وشارك في فعاليات مساء امس على الساحة الرئيسة فرقة شابات السلط والتي قدمت عددا من اللوحات الفنية التراثية المتميزة، والفنانون اميرة نجم وغرام ومديحة سالم في عدد من الوصلات الغنائية المختلفة.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك