المزيد
منتخب النشامى ينهي تحضيراته لمواجهة فيتنام آسيوياً غداً

التاريخ : 12-06-2017 |  الوقت : 07:11:04

وضع المنتخب الوطني لكرة القدم، اللمسات الاخيرة على استعداداته الفنية والبدنية لمواجهة نظيره الفيتنامي عند الثالثة عصر غدٍ –بتوقيت الاردن- على ستاد ثونج نهات في سايجون، ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2019.


واجرى النشامى مساء اليوم الاثنين 12 حزيران، التدريب الاخير على ملعب اللقاء، للوقوف على مختلف التفاصيل الفنية، الى جانب رسم ملامح التشكيلة الاساسية التي ستخوض لقاء الغد.


وفضل المدير الفني الدكتور عبدالله المسفر التركيز على الجوانب التكتيكية التي عمل عليها المنتخب الوطني خلال الفترة الماضية، مؤكداً خلال تدريبات اليوم اهمية الالتزام بالتعليمات الفنية وعدم التسرع في تسجيل الاهداف.


واظهر جميع اللاعبين جاهزية فنية وبدنية عالية خلال التدريب الاخير، ما يعزز الخيارات المتاحة امام الجهاز الفني قبل اللقاء الاهم للنشامى ضمن المجموعة الثالثة والتي يتصدرها المنتخب الوطني بفوزه على كمبوديا بالجولة الاولى 7-0، مع تعادل افغانستان وفيتنام 1-1.


.. المسفر يؤكد على الانتصار


في المقابل، شدد المدير الفني للمنتخب الوطني على ان النشامى لن يقبلوا بغير الفوز امام فيتنام، رغم "صعوبة اللقاء والظروف التي تحيط به".


واوضح د.المسفر في حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم في سايجون، أن المنتخب الوطني يحترم نظيره الفيتنامي ويدرك انه فريق متطور يتطلع للانتصار امام جماهيريه لتأكيد المنافسة، "لكننا عاقدوا العزم على العودة بالنقاط الثلاث، وتتويج الظروف الصعبة التي مررنا بها بحصد فوز مستحق".


اضاف: نحن بصدد مواجهة فريق جيد يملك الحافز ويتسلح بالارض والجمهور، لكن منتخب النشامى جاء هنا من اجل الفوز، ولا نقبل بغير ذلك.. هي ليست مباراة نهائية، لكننا نريد الوصول للنقطة السادسة وقطع شوط مريح في مسيرة التأهل.


ورداً على اسئلة وسائل الاعلام التي احتشدت بكثافة في المؤتمر الصحفي، عبر المدير الفني للنشامى عن استيائه لخوض اللقاء في شهر رمضان المبارك وسط اجواء حارة وعالية الرطوبة وبعد سفر طويل وشاق، "لكن هذا ليس خطأ فيتنام.. بل الاتحاد الاسيوي الذي يضع اهم المباريات بالتصفيات خلال هذا الشهر المبارك".


وعن ارضية الملعب الذي تدرب عليه النشامى خلال الفترة الماضية في سايجون، "لم تكن جيدة بالطبع خاصة مع الهطول الغزير للامطار.. لكن هذا لم يدفعنا للتراخي، بل وضعنا في حساباتنا منذ البداية باننا سنواجه العديد من الظروف الصعبة، ولقد اعتدنا عليها ونتطلع الان نحو الفوز فقط".


وحول تعادل فيتنام وافغانستان في الجولة الاولى، قلل د.المسفر من اهمية النتيجة، مؤكداً انها لا تعني شيء قبل لقاء النشامى غداً، وقال: سنخوض مباراة قوية امام فريق يرغب بالفوز في ملعبه.. نأمل ان نقدم افضل ما لدينا لتحقيق الهدف الذي جئنا من اجله.


بدوره، أكد مهاجم المنتخب الوطني عدي الصيفي ثقته الكبيرة بزملائه لتحقيق انتصار مهم غداً.


اضاف: قطعنا مسافات طويلة من العاصمة عمان لهدف واحد وهو الفوز.. نأمل ان نعود الى الاردن بالنقاط الثلاث، ونحن قادرون على تحقيق ذلك.


.. حديث عن اهمية الفوز


الى ذلك، عقد الجهاز الفني اجتماعاً مع اللاعبين للتأكيد على ضرورة تقديم افضل المستويات وحسم النقاط الثلاث.


وأكد د.المسفر بحضور مدرب المنتخب اسامة طلال والمدرب العام جمال ابو عابد والمدرب عبدالله ابو زمع، ان الظروف الصعبة التي عاشها النشامى خلال التجمع الاخير لا تعني بأنها "ذريعة لتقديم مستوى مخيب.. بل تحدي قوي من اجل اظهار شخصية المنتخب في الاوقات الصعبة".


اضاف: نقف اليوم على مشارف نهاية معسكر امتد لاكثر من اسبوعين بعيداً عن الديار واجواء الشهر الفضيل.. واجهنا ظروفاً استثنائية بكل تأكيد، لكننا تجاوزنا ذلك ونتطلع لانتصار يضعنا بعيداً عن المطاردين مبكراً، ولا نريد ان نخيب الآمال.


واستعرض الجهاز الفني خلال الاجتماع ابرز التفاصيل التكتيكية للمنتخب الفيتنامي الذي يتيمز باللعب بطريقة (4-4-1-1) غالباً، الى جانب نهجه الدفاعي الضاغط، مشيراً الى ضعف اصحاب الارض في الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء وتباعد الخطوط في بعض الاحيان خلال مبارياته الاخيرة، واهمية استغلال ذلك.


.. النشامى بـ الابيض


الى ذلك، أكد مدير المنتخب الوطني ان النشامى سيلعب اللقاء غداً باللون الابيض الكامل، واصحاب الارض بـ الاحمر.


جاء ذلك خلال حضور طلال للاجماع الفني الذي عقد صباح اليوم لاستعراض تعليمات اللقاء والترتيبات الادارية المنتظرة خلال المواجهة.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك