التاريخ : 10-09-2017
الوقـت   : 10:35:44 

"الفجيرة الاجتماعية الثقافية" تستضيف قافلة التسامح

"الفجيرة الاجتماعية الثقافيةتستضيف قافلة التسامح
الإمارات، الفجيرة، 10 سبتمبر 2017 ـ استضافت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية في مقرها بمدينة الفجيرة محاضرة بعنوان "وليعفوا وليصفحوا "نظمتها مؤسسة "وطني الإمارات" ضمن برنامجها المجتمعيقافلة التسامح"، بحضور سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وخالد الظنحاني رئيس الجمعية، ولفيف من المسؤولين والمثقفين وجمهور الشباب.
وتناولت المحاضرة التي ألقاها الشيخ الدكتور سعيد سالم الدرمكي عدداً من المحاور، منها، أمثلة من عفو النبي صلى الله عليه وسلم، محبة الله من محبة الناس، والعفو والتسامح من مكارم الأخلاق، ومجالات التسامح في الأسرة، الجار، زملاء العمل، وإلى آخر هذه المجالات الحيوية.
كما ركزت المحاضرة على إبراز قيم ومبادئ التسامح والتعايش السلمي في مجتمع الإمارات، وأهمية تعزيز قيم التسامح لتحقيق الرعاية والتوجيه الخلقي والديني والمجتمعي، وذلك تماشياً مع رؤية الدولة وتوجهات الحكومة الهادفة إلى غرس مقومات المواطنة الصالحة.
من جهته، أكد خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية أن التسامح قيمة سامية متجذرة في الثقافة الإماراتية، ذلك أن مؤسس دولة الإمارات وباني نهضتها الحديثة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، رسّخ قيم التسامح والتعايش والتعاون والتضامن والوحدة الوطنية واحترام التعددية الثقافية وقبول الآخر ونبذ العنف والتطرف والكراهية والعصبية والتمييز في مجتمع الإمارات، وهو الأمر الذي أسهم في تكريس اسم الإمارات كعاصمة عالمية للتسامح والتعايش الإنساني.
وفي ختام المحاضرة، قام خليفة الكعبي يرافقه خالد الظنحاني رئيس الجمعية، بتكريم مؤسسة "وطني الإمارات" والمحاضر الدكتور سعيد الدرمكي بشهادات تقديرية تثميناً لجهودهما المتميزة في خدمة المجتمع الإماراتي.
 
ـ كلام الصور:
1ـ صورة جماعية للمشاركين في المحاضرة.
ـ للاستفسارات
00971505789888
جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية

 

وكالة كل العرب الاخبارية