المزيد
سفير الامارات يشرف على توزيع مساعدات من مؤسسة أحـمـد بـن زايـد الـخيرية للاجئين السوريين بمخيم الزعتري في الأردن

التاريخ : 24-02-2016 |  الوقت : 10:45:58

الـزعـتري- الـمـفـرق

24-2-2016

يواصل فريق الإغاثة الإماراتي المتواجد في المملكة الأردنية الهاشمية ،دوره الإنساني في إيصال المساعدات والإغاثات للأشقاء اللاجئين السوريين في المملكة .

حيث أشرف اليوم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأردن سعادة بلال ربـيـع البـدور على تسليم قافلة مساعدات تبرعت بها مؤسسة أحـمـد بـن زايــد آل نـهـيـان للأعمال الخيرية والإنسانية .

من جهته أوضح الـبـدور أن " دولة الإمارات منذ بدء الأزمة، تقف جنبا الى جنب مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ومع المنظمات الدولية للإسهام في تحمل أعباء هذه الأزمة التي يعيشها أخواننا اللاجئون السوريون ".

كما أشــاد بالدور الذي تؤديه المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة قائلا " بالرغم من الإمكانات الضئيلة المتاحة للأردن استطاع أن يقدم هذا الدعم ويتحمل هذه المسؤولية ويقدم جهدا مشكورا نيابة عن الأمة العربية في تحمل أعباء هذه الأزمة التي يعيشها أخواننا السوريون" .

مقدما عميق شكره للمملكة الأردنية الهاشمية على ما تقدمه ،ولدولة الإمارات العربية المتحدة والتي لن تألوا جهداً بالوقوف في دعم هذه الجهود التي تقوم بها المملكة .

مؤكـداً في السياق على حرص بلاده الإنساني في إيصال المساعدات للاجئين السوريين.

آملا أن توفي هذه المساعدات بالغرض " لنشعرهم أن الأمة العربية كلها معهم ،مع دعائنا لهم بأن تُحل الأزمة وأن يعودوا إلى أوطانهم آمنين سالمين " .

من جانبه ثـمَّـن المقدم أحمد الـغـزو ،قـائد وحدة أمن وحراسة مخيمات اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري ، جهود دولة الإمارات العربية المتحدة قائلا " دولة الإمارات كانت من السباقين في تقديم الخدمات للاجئين السوريين على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية وهذا يتمثل في المخيم الإماراتي الأردني "مريجيب الفهود"،والذي تشرف عليه دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث قطاع التعليم والصحة ،بالإضافة إلى المستشفى الإماراتي المتواجد في مخيم الزعتري ، واليوم الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مساعدات طرود عينية من أجل توزيعها على اللاجئين السوريين داخل مخيم الزعتري ".

مقدما شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على تحمل مسؤولياتها تجاه أشقائنا اللاجئين السوريين بالأردن " نقدم لهم كل الدعــم والتقدير ،ونقدر الجهد الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة بخدمة اللاجئين السوريين ومساعدة المملكة الأردنية الهاشمية في تحمل هذا العبء " .

وأكّـد قائد فريق الإغاثة الإماراتي مدير المخيم الإماراتي الأردني سـعادة عـلـي الـظـاهـري على استمرار الهلال الأحمر الإماراتي في تقديم مساعداته للاجئين السوريين أينما كانوا في المملكة الأردنية الهاشمية .

موضحا أن القافلة التي تم تسليمها اليوم هي بتبرع من مؤسسة أحـمـد بن زايـد آل نهيان (طيب الله ثـراه )، وهي مخصصة للأشقاء اللاجئين السوريين داخل مخيم الزعتري .

مقدما شكره لتحمل المملكة الأردنية الهاشمية للجـزء الأكبر في استقبال اللاجئين السوريين على أرضها ،وكلنا نعلم الجهد الذي تبذله المملكة .

وبذات الوقت ، فإن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي يقوم بإيصال المساعدات للاجئين السوريين للتخفيف من الأعباء الملقاة على  المملكة الأردنية الهاشمية ،وللتخفيف من معاناة اللاجيء السوري.

وكانت اشتملت المساعدات التي تم تسليمها اليوم لإدارة شؤون اللاجئين في مخيم الزعتري ومنظمة المجلس النرويجي NRC، على :- تـمـور ،بطانيات ، ملابس شتوية .

هذا وكانت دولة الإمارات من أوائل الدول في الاستجابة لتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للنازحين داخل سوريا إلى جانب اللاجئين في الدول المجاورة وهي الأردن ولبنان والعراق وتركيا.

كما مولت دولة الإمارات عددا من المبادرات الإنسانية الأخرى مثل المخيم الإماراتي- الأردني للاجئين السوريين الذي يحتضن في الوقت الحالي أكثر من سـتـة آلاف لاجئ سوري ويتسع لأكثر من 10 آلاف لاجئ بالمجمل .

 

يجدر بالذكر أن مؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية تأسست عام 2010 بهدف دعم المجتمعات الضعيفة في الدول النامية من خلال المساهمة في إنشاء وإدارة مؤسسات المجتمع المدني التي تقدم خدمات الرعاية الاجتماعية. تقدم المؤسسة مساعدات إلى برامج في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى القيام بحملات توعية مجتمعية، ودعم التعليم وخدمات الرعاية الصحية، ودعم المراكز الثقافية والدينية.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
  • ( 1 )
    فالح ابو الشيح
    25-02-2016 10:21:03
    الله يجزاه الخير
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
من تتوقع أن يفوز بكأس القارات 2017 ؟
ألمانيا
البرتغال
المكسيك
روسيا
تشيلي



تابعونا على الفيس بوك