المزيد
مؤسسة محمد بن راشد تهدي عقار بالأردن لمؤسسة الحسين للسرطان

التاريخ : 17-02-2016 |  الوقت : 02:37:47

   ضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية أهدت مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية عقاراً لمؤسسة الحسين للسرطان بالأردن، وذلك بموجب مذكرة تفاهم وقعها اليوم الاربعاء بمقر مركز الحسين للسرطان صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيس هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان وسعادة السيد إبراهيم محمد أحمد بو ملحه، مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية ، وتضمنت تبرع وتنازل مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية عن عقار يعود ملكيته لها على الاراضي الأردنية لصالح مؤسسة الحسين للسرطان.

وبهذه المناسبة، أعربت سمو الأميرة غيداء عن بالغ شكرها لدولة الإمارات العربية المتحدة ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دعمهم السخي ومبادراتهم الإنسانية والخيرية المستمرة، وأكدت على العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية.

وقدمت صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا مرعد، مدير عام المؤسسة شرحاً لفيلم حول نشاط وجهود مركز الحسين للسرطان وكيفية ادارة التبرعات المقدمة لمركز الحسين للسرطان والتوسعة الجارية حالياً ، ونوهت الى ان قسم كبير من التبرعات يذهب لصالح علاج الاشخاص الاقل حظاً من الجنسيات العربية الذين يلجأون الى المركز بعمّان، خصوصاً ممن إنهارت أو تراجعت مؤسساتهم الطبية في دولهم مثل سوريا والعراق وليبيا واليمن والسودان وفلسطين

من جانبه اكد سعادة المستشار ابراهيم بوملحة حرص مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في إطار العمل الخيري والإنساني وتقديم الدعم للمؤسسات العاملة في هذا المجال سواء بالإمارات او خارجها . وقال انه سعيد بالتواجد في المملكة الأردنية الهاشمية وانه بين أهله مؤكداً بأننا نخجل حينما نقول نقدم دعماً بل ما نقدمه هو جزء بسيط من رسالة الإمارات الخيّرة ومن الواجب على عاتقنا تجاه اشقائنا، وأثنى على جهود مركز الحسين للسرطان في تخفيف آلام مرضى السرطان سواء من الاردن او المنطقة العربية مؤكداً على المكانة الريادية والسمعة المتميزة والخدمات الكبيرة التي يقدمها مركز الحسين للسرطان سواء للمواطنين او اشقائهم في المنطقة العربية.

  كما شكر سعادة بلال ربيع البدور سفير الدولة بعمّان كافة القائمين على مؤسسة الحسين للسرطان وذلك للنهج المتطور في ادارة المؤسسة والجهود الكبيرة التي يبذلوها في جمع التبرعات لصالح مرضى السرطان من مختلف الدول العربية ، مؤكدا بأن الاردن ملجأ لكل الاشقاء بفضل الأمن والأمان والحكمة لدى القيادة الهاشمية

 الرشيدة والشعب الأردني الأصيل والمنتمي، حيث يقدم الاردن نماذج

ناجحة على مختلف المجالات والصعد ومن ضمنها ما يقدمه مركز الحسين للسرطان من نموذج ناجح في الجانب الصحي الإنساني.

وقد تم بحث سبل تعزيز التعاون بين مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية ومركز الحسين للسرطان وإطلاعهم على وضع رعاية مرضى السرطان في الأردن والمنطقة بما فيها خدمات العلاج والوقاية والتوعية التي يقدمها المركز والمؤسسة. 

وحضر حفل التوقيع كل من صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا مرعد، مدير عام المؤسسة، وسعادة بلال ربيع البدور– سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الأردن والسيد نبيل عبد الرحيم حسين، عضو مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية والسيد صالح زاهر المزروعي، مدير مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، والدكتور عاصم منصور، مدير عام المركز. كما عقد مؤتمراً صحفياً للحديث عن التعاون القائم والتفاهم بين مؤسسة الحسين للسرطان ومؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية.

   وكان سعادة بلال ربيع البدور سفير الدولة بعمّان قد التقى بمقر السفارة سعادة إبراهيم بو ملحه والوفد المرافق من مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية حيث قدم سعادة بو ملحه شكره وتقديره للسفارة على التعاون والجهود التي تبذلها على صعيد تقديم الخدمات والتسهيلات لكافة وفود المؤسسة كذلك دعم ورعاية تنفيذ مشاريع مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية بالأردن.

 

  نبذة للمحررين:

 

مؤسسة الحسين للسرطان

أنشئت مؤسسة الحسين للسرطان عام 1997، وهي المظلة القانونية المسؤولة عن مركز الحسين للسرطان، ذراع المؤسسة الطبي. وهي مؤسسة غير حكومية وغير ربحية يشرف على إدارة شؤونها هيئة من المتطوعين البارزين برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال.

وكشهادة حيّة على سعي مركز الحسين للسرطان المتواصل نحو التميّز، فقد حظي المركز على عدة اعتمادات دولية من الهيئة المشتركة لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية (JCI) وأهمها، اعتماده كمركز متخصص في علاج السرطان بصورة محددة مما يجعله السادس في العالم الذي يحظي بمثل هذا الشرف الطبي.

كما كرّم صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى تقديراً لدورهما الكبير في علاج مرضى السرطان في الأردن والمنطقة خلال حفل عيد الاستقلال السادس والستين للمملكة الأردنية الهاشمية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني www.khcf.jo

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك