المزيد
داود: الإسلام يكرم النفس البشرية ويحرم الاعتداء عليها

التاريخ : 07-02-2016 |  الوقت : 01:01:03

قال وزير الاوقاف والشؤون الإسلامية هايل داود إن "مبدأ الوئام بين الاديان مبدأ اسلامي اصيل بثه الرسول الكريم بعد هجرته من مكة إلى المدينة عندما وضع وثيقة المدينة المنورة التي نصت على تشارك أهل المدينة بالحقوق والواجبات على اختلاف اديانهم وعقائدهم انذاك. 
وبين خلال رعايته أمس الجلسة الحوارية حول دور الاعلام في خدمة الوئام وتعزيز كرامة الإنسان أن اهتمام الاسلام منصب دائما على النفس البشرية وتكريمها والى حرمة الاعتداء عليها. 
وأشار خلال الحوارية التي نظمها المركز الكاثولوكي للدراسات والاإعلام ومجلس الوحدة الإعلامية العربية بالتعاون مع جمعية السريان الأرثوذكس الخيرية أمس بمقر الجمعية الى ان اختلاف الناس في اديانهم والسنتهم وعقائدهم سنة الهية، مستشهدا بالآية الكريمة التي تدل عدم مشيئة الله ان يكون جميع الناس مسلمين مع انه قادر على خلقهم كذلك بل شاء ان يخلقهم امما وقبائل ليسود بينهم السلم والوئام لتطبيق شرائع الله فيما بينهم.
من جهته، قال مدير عام المركز رفعت بدر ان هدفنا هذا العام هو التركيز على الثوابت والاسس والقيم التي توحدنا مسلمين ومسيحيين ، والوقفة المشتركة لاتباع الاديان ضد التطرف والارهاب ونبذ الكراهية تجاه كل ما هو آخر.
بدوره، أشار الأمين العام لمجلس الوحدة العربية الإعلامي هيثم يوسف ان ما نريد الوصول اليه هو توحيد الرسالة الإعلامية في الديانتين الاسلامية والمسيحية لمواجهة زرع الافكار الارهابية المتطرفة التي تستغل الدين في وقت تشتعل فيه المنطقة حولنا، داعيا الى محاربة الوسائل الإعلامية التي تبث
 الكراهية والانقسام. -(بترا - محمد المومني)

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك