المزيد
«جوجل» يضع على صفحته الرئيسة «اكتشف مع الملكة رانيا مدينة البترا»

التاريخ : 27-11-2015 |  الوقت : 10:35:29

عمان - أكد وزير السياحة والأثار نايف الفايز أن مبادرة جلالة الملكة رانيا العبدالله لتشجيع السياحة في الأردن تأتي كإحدى مبادرات جلالتها  المستمرة لتسليط الضوء على الاْردن وأماكنه السياحية عالميا من خلال استخدام الوسائل الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.
وأعلنت وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة رسميا، امس، أن محرك البحث Google وضع على صفحته الرئيسية في جميع دول العالم عبارة اكتشف مع الملكة رانيا مدينة البترا الوردية، وذلك تقديرا لجهود جلالة الملكة رانيا العبدالله في ترويج الاردن سياحيا.
وجاءت هذه العبارة لترويج المواقع السياحية الأردنية لدى جميع مستخدمي محرك البحث جوجل بالدخول الى خدمة التجوال الافتراضي التي اطلقت مؤخرا بالتعاون مع جلالة الملكة رانيا العبدالله للبترا و30 موقعا اخر في الاردن ضمن خرائط Google التي تسمح للمستخدمين استكشاف أماكن من العالم مثل المعالم والعجائب الطبيعية والمواقع الهامة ثقافياً وتاريخياً.
وأصبح بإمكان أي شخص متصل بالإنترنت التجول في البترا، ، واستكشاف البحر الميت وآثار جرش وقصر الخرانة وجبل نيبو وغيرها من المعالم الأردنية الرائعة.
والتجول الافتراضي هو ميزة في خرائط Google، استخدم لها نظام Trekker وهو عبارة عن نظام كاميرات يتم ارتداؤه من قبل المصور على الظهر، بحيث تكون الكاميرا مثبتة على رأسه ما يتيح له التنقل في الممرات الضيقة والأماكن المخصصة للمشاة فقط، والتقاط صور لمواقع طبيعية وسياحية خلابة.

الدستور - وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك