المزيد
مشاركة إماراتية فاعلة في برنامج القيادات الشابة في عمان

التاريخ : 15-10-2015 |  الوقت : 12:07:56

تحت شعار قادة الأمل وبتنظيم من برنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالتعاون مع مجموعة (ام بي سي الأمل )، شارك دولة الإمارات العربية المتحدة في برنامج القيادات الشابة في مجال التنمية المستدامة الذي عقد في الاردن خلال الفترة 9-14/10/2015 من خلال أمل احمد الكعبي منسق انشطة في مركز  فتيات الفجيرة التابع للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة- عضو في برنامج سفراء الوطن ونوال علي المزروعي تخصص اعلام في جامعة زايد  .

ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات الشباب ودعم تبادل الخبرات والمعارف فيما بينهم، فيما يخص مهارات وأساليب القيادة والريادة في مجال التنمية المستدامة، واستهدف البرنامج بصورة أربعين (40) شاباً وشابة من المؤهَّلين والمهتمّين بالتنمية في مجتمعاتهم المحلية.  كما ركز البرنامج على التصدّي لأبرز التحدّيات في المجتمعات العربية، وبناء اقتصاديات المعرفة. وذلك في إطار رؤية مؤداها أن الشباب لابد أن يتسلّم زمام القيادة والمبادرة في إدارة مشاريع التنمية المستدامة الحالية والمستقبلية.

   وكان الشباب ضمن البرنامج قد زاروا منطقة غور الصافي جنوب غرب العاصمة عمّان بالقرب من محافظة الكرك واطلعوا على مبادرة ذكرى للتبادل حيث تعايش الشباب لمدة يوم كامل في هذه المنطقة واطعلوا خلالها على بعض المهن والورش واعمال المرأة في هذه المنطقة .

وقد عبرت الشابتان الإماراتيتان ( أمل ونوال ) على مدى الاستفادة الكبيرة من البرنامج من خلال تعزيز قيم التشاركية والمسؤولية والمحبة والتكافل الإجتماعي، بالإضافة لتعزيز الخبرة والتعرف على اهم المشكلات الإجتماعية التي تواجه الدول العربية. كما شكرتا سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بعمّان على حسن التنسيق والتواصل معهما وتقديم كل ما يلزم لإنجاح مشاركتهما.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك