المزيد
توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لمبنى مكافحة التهريب في دائرة الجمارك

التاريخ : 07-10-2015 |  الوقت : 12:54:30

افتتح مساعد مدير عام الجمارك عميد جمارك أمين القضاة امس مشروع تركيب الخلايا الشمسية المولدة للطاقة الكهربائية والذي يأتي بدعم من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) وبحضور مندوب الوكالة الامريكية للتنمية الدولية راسل باور.

وقال القضاة، ان اطلاق هذا المشروع يأتي ضمن الجهود المبذولة من قبل دائرة الجمارك الاردنية التي تهدف الى تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء في مبانيها المنتشرة داخل حدود المملكة وذلك من خلال استغلال الطاقة الشمسية لتغطية احتياجاتها من الطاقة الكهربائية وكذلك تماشياً مع سياسة الحكومة الاردنية في تشجيع كافة الوزارات والمؤسسات في المملكة لتركيب انظمة توليد الطاقة المتجددة.

ومن جانبه قال مندوب الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) السيد راسل باور ان الوكالة تقوم بتقديم العديد من المشاريع الهادفة والمهمة ومن هذه المشاريع مشروع تركيب الخلايا الشمسية المولدة للطاقة الكهربائية ، وقد تم تركيب مشروع الخلايا الشمسية على سطح مبنى مديرية مكافحة التهريب التابع لدائرة الجمارك الاردنية وبقدرة ( 100 kWp) وقد استغرق تركيب هذا المشروع مدة شهرين.

 ومن الجدير بالذكر فان تركيب هذا المشروع المولد للطاقة الكهربائية يساهم في تغطية استهلاك الكهرباء في مديرية مكافحة التهريب بالكامل،حيث بلغ الاستهلاك السنوي للكهرباء في الدائرة لعام 2014 مايقارب (130.000)kwh وبكلفة (30) الف دينارسنوياً هذا ويتوقع ان تبلغ نسبة الوفر المتحققة (100%) من كمية الاستهلاك ، وقد تم السير بإجراءات تركيب وربط النظام من خلال شركة الكهرباء الاردنية وفقاً للدليل الارشادي لربط نظم مصادر الطاقة المتجددة باستخدام عداد صافي القياس بعد التشغيل التجريبي والانتهاء من تركيب النظام. وفي ختام الحفل قدم مندوب مديرعام الجمارك الشكر والتقدير للوكالة الامريكية للتنمية الدولية وكل من أسهم بإقامة هذا المشروع .

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك