المزيد
هنغاريا وبلغاريا تطلبان الخبرة الإسرائيلية لبناء جدار حدودي

التاريخ : 05-09-2015 |  الوقت : 01:27:39

قالت مصادر إسرائيلية أمس، إن هنغاريا وبلغاريا معنيتان ببناء جدار حدودي في المناطق التي يتسلل منها اللاجئون من الشرق الأوسط، وجرى التوجه الى شركات إسرائيلية للحصول على الخبرة الإسرائيلية، في بناء الجدار الحدودي عند صحراء سيناء. وحسب ما نشر، فإن هنغاريا معنية ببناء جدار سريع عند حدودها الشرقية مع صربيا بطول 175 كيلومترا.
ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن مسؤولين هنغار وبلغار قولهم، إنه بدأت في الآونة الأخيرة محادثات مع جهات اسرائيلية، وأن مسار المحادثات بين هنغاريا وإسرائيل تتم بوتيرة مكثفة، الأمر الذي اعتبرته جهات إسرائيلية بمثابة تعزيز للعلاقات والتعاون بين الجانبين.
إلا أن مواصفات الجدار الذي بنته إسرائيل على حدود صحراء سيناء، من شأنه أن يثير ردود فعل غاضبة في اوروبا في حال جرى بناؤه في بلغاريا وهنغاريا، إذ أنه يرتفع الى خمسة أمتار، وفي اسفله وقسمه العلوي أسلاك شائكة، والجدار مزود بأجهزة رصد وكاميرات، وهو ما يعيد الى الاذهان فترة الحرب الباردة بين المعسكرين الشرقي والغربي.
وقالت مصادر إسرائيلية، إن جهات من الدولتين الأوروبيتين توجهت الى شركات إسرائيلية، منها كتلك التي تنتج وتصدر أجهزة رصد وكشف إلكترونية، ملائمة لبناء الجدار الإلكتروني، وأخرى مختصة ببناء الجدار بحد ذاته.
وشككت مصادر إسرائيلية، ما إذا سيكون بقدرة كل من هنغاريا وبلغاريا تجنيد الميزانيات الكافية لبناء الجدار، خاصة على ضوء الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالدولتين. وقال سفير هنغاريا في تل ابيب، أندور ناجي، إنه حتى الآن بات في بلاده 160 ألف لاجئ من الشرق الأوسط، وأن العدد من شأنه أن يرتفع الى 300 ألف حتى نهاية العام الحالي، الأمر الذي ليس بقدرة بلاده تحمله.
وأضاف ناجي، أن حكومة بلاده قررت نهائيا بناء جدار حدودي مع صربيا بطول 175 كيلومترا، لمنع استمرار تدفق اللاجئين عبر الحدود المفتوحة.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك