المزيد
غــرام الــذهب ينخــفض ديــنارا خــلال أسبوعين

التاريخ : 05-07-2015 |  الوقت : 12:29:41

واصلت اسعار المعدن الأصفر "الذهب" في الأسواق المحلية للأسبوع الثاني على التوالي تراجعها بواقع دينار واحد للغرام الواحد بعد ان اغلقت التعاملات في الأسواق العالمية نهاية الاسبوع الماضي للفترة من 29 حزيران إلى 3 تموز 2015 على تراجع في مستوياته منذ اسبوعين، ليصل سعر الأونصة الى 1168 دولارا، مقارنة مع 1200 دولار للأونصة لإغلاق الأسبوع السابق، حيث تراجعت اسعار الذهب في السواق المحلية الأسبوع الماضي بواقع نصف دينار للغرام الواحد. وقال أمين سر نقابة المجوهرات والحلي ربحي علان لـ "العرب اليوم"، إن حالة الترقب للازمة اليونانية وتداعياتها على منطقة اليورو ساهمت بانخفاض الأسعار عالميا، إضافة الى صدور بيانات ضعيفة عن الوظائف الأمريكية قلصت التوقعات برفع مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول وأثرت سلبا على الدولار.

وعن مستويات أسعار الذهب محليا خلال الأسابيع قال علان، إن سعر غرام الذهب عيار 24 قيراطا نحو 26.80 دينار بينما بلغ سعر غرام الذهب لعيار 21 قيراطا نحو 23.70 دينار، وبلغ سعر غرام الذهب عيار 18 قيراطا نحو 20 دينارا، كما بلغ سعر الليرة الرشادي 174 دينارا والليرة الانجليزي 197 دينارا.

وأضاف علان ان الأسواق المحلية شهدت خلال الأيام القلية الماضية تحسنا ملحوظا في حركة الطلب على المعدن الأصفر، متوقعا ان تشهد الأسواق المحلية خلال الاسابيع المقبلة ارتفاعا ملحوظا استعدادا لموسم الأفراح والأعياد، مقارنة بالأسبوع الماضي الذي شهد حركة ضعيفة على الطلب منذ بداية شهر رمضان المبارك بسبب انشغال المواطنين بالاستعداد للشهر الفضيل وامتحانات الثانوية العامة التوجيهي.

وأضاف علان ان حالة الطلب على المعدن الأصفر في الأسواق ضعيفة منذ بداية شهر رمضان المبارك بسبب انشغال المواطنين بالاستعداد للشهر الفضيل وامتحانات الثانوية العامة التوجيهي، متوقعا ان يشهد الطلب على الذهب تحسنا ملاحظا خلال الاسبوعين الأخيريين من الشهر الفضيل بسبب انتهاء امتحانات التوجيهي والاستعداد لموسم الأفراح الذي يتزامن مع حلول عيد الفطر السعيد.

ارتفع الذهب فوق أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف الشهر،الجمعة، مع صدور بيانات ضعيفة عن الوظائف الأمريكية قلصت التوقعات برفع مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول وأثرت سلبا على الدولار.

وهبط المعدن النفيس إلى 1156.85 دولار للأونصة الخميس الماضي مسجلا أدنى مستوياته منذ منتصف مارس آذار لكنه عوض بعض خسائره بعد صدور البيانات الأميركية، ليعاود الارتفاع في المعاملات الفورية 0.2 % ليصل إلى 1168.26 دولار للأونصة ولا يزال المعدن الأصفر منخفضا 0.6 % منذ بداية الأسبوع متجها لتكبد ثاني خسائره الأسبوعية على التوالي بسبب المكاسب التي حققها الدولار في وقت سابق هذا الأسبوع بدعم من أزمة ديون اليونان.

وقال متعامل في المعادن النفيسة في هونج كونج "بيانات الوظائف الأميركية الضعيفة دعمت المعدن في الوقت الحالي لكنني لا أتوقع صعودا كبيرا ما لم يسجل الدولار هبوطا حادا."

وأظهرت بيانات نشرت الخميس الماضي ارتفاع عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية 223 ألفا في الشهر الماضي ليأتي دون التوقعات. وجرى تعديل نمو الوظائف في أبريل نيسان ومايو بالخفض. وبرغم الخسائر التي تكبدها الدولار الخميس الماضي تتجه العملة الأميركية إلى تحقيق ثاني مكاسبها الأسبوعية على التوالي مع تضرر اليورو من أزمة ديون اليونان وهو ما حد من مكاسب المعدن الأصفر. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجع سعر الفضة 0.25 % إلى 15.65 دولار للأونصة. وانخفض البلاتين 0.2 % إلى 1079 دولارا للأونصة بينما نزل البلاديوم 0.4 5 إلى 689.65 دولار للأونصة.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك