المزيد
الجماعة المرخصة تمهل جماعة الاخوان ثلاثة اشهر لتسليم الممتلكات والاموال

التاريخ : 21-06-2015 |  الوقت : 11:01:14

أمهلت جماعة الاخوان المسلمين المرخصة "إخوان همام سعيد" ثلاثة اشهر لتسليم جميع الممتلكات والعقارات والاموال المنقولة وغير المنقولة، تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وقالت الجماعة المرخصة ان تهمة اساءة الائتمان ستوجه للقيادات في "اخوان سعيد" ان لم يتم تسليم هذه الممتلكات في غضون الاشهر المقبلة".

وطالبت الجماعة باعادة جميع ممتلكات الجماعة التي لم تنزل بعد باسم الجماعة المرخصة، خاصة العقارات والاراضي المسجلة باسماء اشخاص.

ووصل الجماعة تبليغ من الجهات الحكومية بضرورة ان تعيد "جماعة همام سعيد" جميع الممتلكات التي لم تسجل بعد للجماعة الشرعية، تحت طائلة المسؤولية القانونية".

وبحسب القانون فانه ان لم تقم الجماعة غير المرخصة باعادة العقارات والاراضي التي ما زالت باسم الجماعة ومسجلة باسم اشخاص فانه سيتم توجيه تهمة اساءة الائتمان لجماعة سعيد.

وقال القيادي في الجماعة الدكتور ارحيل غرايبه، ما يجب ان يتم هو تطبيق للقانون ويجب على الجماعة غير المرخصة ان تعيد جميع الممتلكات والعقارات والاراضي الى الجماعة الشرعية.

وقال غرايبه لـ"العرب اليوم" محذرا جماعة سعيد" القضية قانونية وليست مزحة، ويجب ان يعلموا ان اي تلكؤ في القضية يعني توجيه تهمة اساءة الائتمان"، واستطرد" وهذا لا نقبله لاخواننا ونحن على ثقة بانهم اهل للمسؤولية".

ودعا الغرايبه جماعة سعيد للمبادرة طوعا بتسليم جميع الممتلكات والعقارات المسجلة باسماء اشخاص حفاظا على سمعتهم وسمعة الجماعة باعتبار هذه الممتلكات امانة وعليهم اعادتها.

في الاطار رفض "إخوان سعيد" ما وصفوه "الاجراءات المخالفة للقانون" التي تقوم بها جمعية الإخوان المسلمين وفق ما افاد المتحدث الإعلامي باسم الجماعة معاذ الخوالدة.

وقالت الجماعة في بيان للمتحدث الإعلامي باسمها: "علمنا من خلال بعض وسائل الإعلام نية ما يسمى "جمعية جماعة الإخوان" توجيه إنذار عدلي لجماعة الإخوان المسلمين حول الممتلكات والعقارات، لذا فإننا نؤكد رفضنا لمثل هذه الإجراءات المخالفة للقانون".

واكد البيان بأن هذه الجمعية ليست سوى حلقة من حلقات مسار التضييق الرسمي على الجماعة وإضعاف دورها الوطني ودورها المناصر لقضايا الأمة العربية والإسلامية".

واستطرد البيان: "ان الحكومة تذلل كل الصعاب وتضرب بالقوانين عرض الحائط إحياء لهذه الجمعية التي فشلت فشلا ذريعا في استقطاب أبناء الجماعة وقواعدها بعد انكشاف الغاية من تأسيسها".

وبنفس خطاب التخويف من البديل للجماعة وهو التطرف تساءل بيانهم "لمصلحة من يتم العمل على إقصاء دعاة الفكر الإسلامي المعتدل في ظل واقع إقليمي ملتهب يعد الفكر المتطرف أحد أبرز اللاعبين فيه!!".

كما تساءل البيان: "لمصلحة من يتم المساس بالنسيج الوطني الأردني ومحاولة تفكيك وإضعاف قواه المجتمعية والسياسية الحية في ظل إحداق الأخطار بوطننا الغالي من كل جنب وصوب!!"، مؤكدا في نهايته" أسئلة تبقى برسم الإجابة نأمل أن تصل للعقلاء في الدولة الأردنية وظننا أنهم كثر".

"اخوان سعيد" اكدوا أن قرارهم بحلّ الهيئة الإدارية لشعبة الفاروق في إربد، لم يكن بسبب استضافتها لقاءً لممثلي عدد من الشعب الإخوانية بحضور ممثلي جمعية جماعة الإخوان المسلمين التي يترأسها عبد المجيد الذنيبات، بل لأنه تبين أنهم من الأعضاء المؤسسين في الجمعية.

ووفقا لمعلومات "اخوان سعيد" فان فتحي الطعامنة ومحمد الخطيب ومحمد الشرمان، قد وردت اسماؤهم ضمن قائمة الهيئة التأسيسية للجماعة المرخصة.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك