المزيد
تعدد الزوجات حل الهنود لمواجهة الجفاف

التاريخ : 24-05-2015 |  الوقت : 12:14:01

ابتكر رجل هندي كسول بإحدى القرى النائية في الهند طريقة جديدة لمواجهة الجفاف، والحصول على المزيد من المياه للأسرة، عن طريق الزواج بأكثر من امرأة. 

ابن قرية “دينجانمال” القريبة من مومباي غربي الهند لجأ إلى تعدد الزوجات من أجل مواجهة الجفاف الذي ضرب البلاد، حتى تقوم تلك النساء بملء المياه من أجل الأسرة من أماكن بعيدة. 

ويقول ساخارام بهجت (66 سنة)، والذي يعمل مزارعاً في النهار وصياداً في الليل، ويعيش مع زوجاته الثلاث في بيت واحد لا تصله المياه، إنه يجعل زوجته الشابة (36 سنة) تجلب يومياً 100 لتر من المياه من على بعد ستة كيلومترات، حيث تزوجها خصيصاً من أجل هذا الغرض.

وأضاف أنه فعل ذلك لأن زوجاته الأخريات لديهن واجبات أخرى، موضحا أن زوجاته لا يفتعلن أية مشاكل بسبب التعليمات الصارمة.

وتابع الرجل: “زوجتي الأولى توكي حملت منذ فترة قريبة بعد زواجي من الجديدة، ولذلك لا يمكنها جلب المياه، كما أنها مكلفة بالأعمال المنزلية إضافة إلى المساعدة في المزرعة”.

وبناء عليه تزوج الرجل زوجته الثانية ساخاري، والتي طلقها زوجها مؤخراً، وقال لها إن وظيفتها هي جلب الماء يومياً للأسرة، إلا أنها أصبحت كبيرة الآن، ومن ثم قرر ساخارام بهجت الزواج من الثالثة بهاجي، وهي أرملة بالغة من العمر 26 عاماً، والتي تزوجها منذ 10 سنوات للقيام بنفس المهمة.  

تلك الطريقة الفريدة في الزواج لم تواجه أي معارضة من عمدة القرية، الذي قال إنها في مصلحة الجميع، لأن النساء الأرامل كان مصيرهن العيش دون بيت إذا لم يفعلن ذلك.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك