المزيد
المومني: الأردن سيدرب سوريين لمواجهة "داعش"

التاريخ : 06-05-2015 |  الوقت : 01:54:02

أكدت الحكومة امس ان "أي تفاصيل تقرر الافصاح عنها"، بخصوص مشاركة الأردن، في تدريب سوريين "ستتم في الوقت المناسب"، وذلك تزامنا مع إعلان تركيا، أن الخطة الأميركية لتدريب وتسليح قوات معارضة سورية على أراضيها، ستبدأ السبت المقبل رسميا.
وتعليقا على ذلك، اكتفى الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال محمد المومني، بالتأكيد لـ"الغد" امس، على السياسة التي اعلنها الأردن سابقا بهذا الصدد، وهي ان "الأردن سيشارك في تدريب أفراد من العشائر السورية، لمواجهة عصابة تنظيم "داعش" الإرهابي ضمن برنامج دولي".
وقال "إن عمليات التدريب ستأتي في سياق الحرب على الإرهاب، انطلاقا من أن التحالف الدولي، المؤلف من أكثر من 60 دولة، أقر أبعادا معينة للحرب، منها: عسكري عملياتي، وأمني، وإيديولوجي"، واعتبر أن هذا التدريب هو "جزء من الجبهة العسكرية".
إلى ذلك، علمت "الغد" أن الخطة الأميركية لتدريب المعارضة السورية، ستتوسع لتشمل مواقع تدريبية في دول أخرى، منها الأردن.
وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اعلن "بدء تدريب المعارضة السورية المعتدلة باشراف الولايات المتحدة في تركيا السبت المقبل"، وقال إن برنامج التدريب سيبدأ بتدريب 300 عنصر سوري، وان العدد سيصل الى نحو ألفي عنصر مع نهاية العام الحالي.
ونقلت تقارير اخبارية، أن هناك عددا من موظفي التحالف الدولي، موجودون بالفعل في تركيا، وقد تم توزيعهم على مواقع التدريب، تمهيدا لاستقبال المتطوعين من مقاتلي المعارضة السورية.
وكانت الولايات المتحدة وقعت اتفاقا مع تركيا في شباط (فبراير) الماضي، لتدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية "المعتدلة"، فيما قالت أنقرة انها ستوفر عددا متساويا من المدربين، للعمل جنبا إلى جنب مع نظرائهم العسكريين الأميركيين.
وتعد هذه الصفقة مع تركيا هي الأولى التي تحدد الموقع الأول من أصل أربعة مواقع، سيتم استخدامها في برنامج تدريب اوسع لمعارضين سوريين، ممن يعارضون تنظيم الدولة الإسلامية، فيما قال مسؤول أميركي ان "الصفقة لايجاد موقع للتدريب في الأردن، باتت وشيكة"، اما المواقع الأخرى في كل من المملكة العربية السعودية وقطر فـ"يمكن أن تكون جاهزة في غضون أشهر قليلة".

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك