المزيد
الجيش يكشف عن قوة رد سريعة في الأسد المتأهب

التاريخ : 05-05-2015 |  الوقت : 12:16:56

كشف مدير التدريب المشترك والمتحدث باسم تمرين الأسد المتأهب العميد فهد الضامن ان الجيش الاردن سيتخدم اختبار قوة فعل سريع أردنية تم إنشاؤها مؤخرا، مشيراً إلى أنها قوة أردنية لا علاقة لها بأي قوة عربية.

واعلن الضامن خلال مؤتمر صحفي عقد صباح الثلاثاء، فعاليات تمرين "الأسد المتأهب 2015″، بمشاركة 18 دولة شقيقة وصديقة، حيث يأتي هذا التمرين ضمن الخطط التدريبية للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي للتركيز على نوعية التدريب ورفع كفاءة الضباط وضباط الصف، وكافة وحدات المناورة والإسناد وزيادة التمارين المشتركة للتعامل مع كافة التهديدات وعمليات مكافحة الإرهاب والاتصالات الاستراتيجية وإدارة الأزمات واعداد الدول المشاركة فيها.

وسيستخدم الجيش الامريكي هذا العام لاول مرة طائرة b52

ويستمر تمرين الأسد المتأهب 2015 حتى يوم 19 أيار (مايو) الحالي. ويهدف التمرين إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بينها، وبناء قدراتها وتعزيز جاهزيتها وتمكينها من إدارة مختلف الأزمات والتعامل معها.

وتجري فعاليات التمرين في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وعدد من مدارس ومراكز تدريب صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية بمشاركة قوات مشتركة من المتوقع أن يتجاوز عددها 10 آلاف جندي، إضافة إلى مشاركة واسعة من الوزارات والأجهزة الأمنية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية المعنية بإدارة الأزمات.

ويشارك في التمرين كل من الكويت، البحرين ، قطر، السعودية، مصر، العراق، الإمارات العربية المتحدة، لبنان، بريطانيا، فرنسا، إيطاليا، الباكستان، أميركا، كندا، بلجيكا، بولندا، استراليا، قيادة حلف الناتو، بالإضافة للمملكة الأردنية الهاشمية.

المصدر العرب اليوم

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك