المزيد
الملك يستقبل وفد مجلس الشيوخ الأميركي

التاريخ : 30-03-2015 |  الوقت : 05:51:09

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، وفدا من مجلس الشيوخ الأميركي برئاسة زعيم الأغلبية السيناتور ميتش مكونيل.
وجرى خلال اللقاء، استعراض سبل تعزيز علاقات التعاون الأردني الأميركي وآليات تفعيلها في مختلف المجالات، وآخر التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأعرب جلالة الملك، خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية، عن تقديره للجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة في دعم مساعي الأردن في التعامل مع مختلف التحديات التي تواجه المنطقة، والمساعدات التي تقدمها للمملكة، والتي تسهم في تنفيذ خططها وبرامجها التنموية الشاملة.
وتناول اللقاء آخر المستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، خصوصا المساعي المبذولة لمكافحة خطر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، وجهود تحقيق السلام في المنطقة.
وأكد جلالته أهمية العمل على تكثيف الجهود الدولية والإقليمية للتصدي لخطر الإرهاب والعصابات الإرهابية، التي تستهدف أمن واستقرار جميع الدول دون استثناء.
وفيما يتصل بجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، أكد جلالة الملك ضرورة إحياء المفاوضات بين الجانبين، وصولا إلى سلام عادل وشامل.
وأعاد جلالته التأكيد على موقف الأردن الثابت والداعم لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة السورية، وضرورة إرساء الأمن والاستقرار في دول العراق واليمن وليبيا.
من جهته،  أعرب مكونيل وأعضاء الوفد المرافق، عن تقديرهم للخطوات الإيجابية التي ينتهجها الأردن، والتي من شانها تسريع عملية التنمية الشاملة، مشيدين برؤية جلالته ودعمه لجهود السلام والتعامل مع مختلف التحديات التي تواجه الشرق الأوسط.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والسفيرة الأردنية في واشنطن، والسفيرة الأميركية في عمان. بتراوكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك