المزيد
بالفيديو والصور.. "وسام الجيوسي" أردني يجوب العالم على دراجة لأجل الأطفال

التاريخ : 02-03-2015 |  الوقت : 07:23:21

وكالة كل العرب الاخبارية

 

انطلق أردني في رحلة حول العالم بواسطة دراجته النارية من دبي، الأحد، لجمع التبرعات المادية لتمويل مشروع طبي ضخم مخصص للأطفال في الشرق الأوسط..

وأبلغ وسام الجيوسي عن انطلاق رحلته التي بدأ التحضير لها منذ أكثر من عام، ووصوله من دبي إلى إيران أولى محطاته خارج الإمارات العربية، مساء الأحد الأول من أذار، ليكون أول مسافر عبر دراجة نارية في التاريخ يلف العالم ويجمع التبرعات.

وحضر الجيوسي تأشيرة لـ 88 دولة حول العالم ختمت جواز سفره الأردني ، ليدخلها بواسطة دراجته النارية، التي ستمر بين الأدغال وعلى الطرق الوعرة والجبلية والرملية مبتعدة عن الطرق الدولية السهلة، مجتازاً 120 ألف كيلو متر، متجولاً في قارة أسيا وماراً بالمحيط الهندي من أندونيسيا إلى أستراليا ثم بالطائرة فوق المحيط الهادي إلى أميركا الشمالية ثم إلى اللاتينية ثم عبر الأطلسي إلى جنوبي أفريقيا ليصعد إلى أوروبا بعد استراحة في الأردن ويعود مرة أخرى إلى نقطة انطلاقه في دبي.

واتخذ الجيوسي من دمية دب، شعاراً لحملته بعنوان "Good Will Journey" (رحلة النوايا الحسنة) حتى أن هذه الدمية واسمها (Will) ستكون قائد الفريق الذي يتكون من اثنين فقط فيهما الجيوسي سائقاً للدراجة، حسب تعبيره.

وأكد الجيوسي أن التحضيرات كاملة لرحلته من معدات ميكانيكية لدراجته وأطعمة وأدوية خاصة بالبيئات المختلفة التي سيمر فيها، جهّزها من ماله الخاص دون دعم من أحد، قائلاً "دميتي فقط من يساعدني في تكاليف هذه الرحلة، التي ستكون عوناً للأطفال المرضى والمحتاجين في الشرق الأوسط الذي عانوا من ويلات الحروب والنزاعات المسلحة المختلفة والأمراض المزمنة كالسرطان".

وأضاف إن التبرعات التي سيجمعها خلال رحلته ستقدم إلى "صندوق إغاثة أطفال فلسطين" وهي جمعية غير سياسية وغير ربحية مسجلة في الولايات المتحدة، أقامت بتبرعاته سابقاً مستشفى في بيت جالا بالضفة الغربية لمعالجة السرطان وقبلها لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين من أبناء قطاع غزة، وينوي هذه المرة إقامة صرح طبي ضخم خارج الأراضي الفلسطينية لتقديم العناية الطبية الفائقة للمرضى من الأطفال مرجحاً أن يتخذ من العاصمة الأردنية عمان مكاناً له.

 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك