المزيد
3 ملايين دولار مكافأة لمن يبلغ عن هذا الهاكر

التاريخ : 26-02-2015 |  الوقت : 04:55:30

وكالة كل العرب الاخبارية

 

بسبب تعطيله للعديد من الأجهزة حول العالم، كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ووزارة الخارجية الأميركية عن مكافأة قدرها 3 ملايين دولار أميركي لمن يدلي بمعلومات عن الهاكر الروسي.

ووفقاً لموقع CNN، فإن هذا الهاكر الروسي يُدعى "إيفينجي ميخاييلوفيك بوغاتشيف"، وهو متهم بتشغيل برامج قرصنة، أحدها يُدعى "Game Over Zeus"، والذي قد تسبب وحده في تعطيل أكثر من مليون جهاز كمبيوتر، وخسائر للمستخدمين بلغت أكثر من 10 ملايين دولار أميركي، حيث قد سبق أن تم الكشف منذ أشهر قليلة عن أن هذا الهاكر قد كان قائداً لمجموعة من القراصنة في إدارة هذا البرنامج تحديداً.

برنامج "Game Over Zeus" هو عبارة عن شبكة من أجهزة الكمبيوتر المصابة بالفيروسات تستهدف المشروعات الصغيرة، وليس هناك هذا البرنامج وحده، بل هناك برنامج "Cryptolocker" الذي يغلق ملفات مستخدمي أجهزة الكمبيوتر بكلمة مرور معينة، ولا يتم فتح هذه الملفات حتى يدفع هؤلاء المستخدمون مبالغ مالية معينة حتى يتمكنوا من استرجاع ملفاتهم مرة أخرى، وإن لم يدفعوا يتم مسح هذه الملفات.

هذا البرنامج الأخير قد ظهر لأول مرة في عام 2013، وقد هاجم حوالي 200 ألف جهاز كمبيوتر، نصف هذه الأجهزة في الولايات المتحدة الأميركية، وفي شهرين فقط حصل القراصنة على ما يوازي 27 مليون دولار.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك