المزيد
الليلة ريال مدريد يواجه سان لورينزو في نهائي كأس العالم للأندية

التاريخ : 20-12-2014 |  الوقت : 03:35:24

يدخل ريال مدريد اليوم مباراة نهائي كأس العالم للأندية أمام سان لورينزو من أجل تحقيق اللقب لأول مرة وفرض سيطرته على أهم البطولات خلال عام 2014، بعدما حصد لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.

ويتطلع ريال مدريد من خلال لقاء السبت إلى مواصلة الانتصارات المتتالية ليحقق الانتصار الـ22 على التوالي ويقترب أكثر من أندية عريقة في العالم حققت أرقام أكبر من ذلك بداية من كوريتيبا البرازيلي الذي فاز 24 فوزا متتاليا.

يدخل النادي الملكي المباراة وهو قد حقق الفوز في 22 مباراة على التوالي فيما تمثل سلسلة انتصاراة لورينزو المتتالية 3 مباريات فقط حيث خسر أمام أتليتكو رافائيلا في الدوري الأرجنتيني 29 نوفمبر الماضي.

واستطاع ريال مدريد في آخر 6 مباريات أن يسجل 22 هدفا، ويستقبل هدفين فقط، بينما سجل لورينزو 16 هدف، واستقبل في مرماه 6 أهداف أي أن النادي الملكي متوفق دفاعيا وهجوميا.

ويتفوق ريال مدريد على المستوى المادي بشكل كاسح حيث أن الفريق تمثل قيمته السوقية 688 مليون يورو، فيما تساوي قيمة لورينز 37 مليون فقط، أي أنه يمثل أن قيمة النادي الملكي تساوي 18 ضعف منافسه، تمثل قيمة الانتقالات الصيفية السابقة فقط لريال مدريد 100 مليون يورو أي 3 أضعاف النادي الأرجنتيني.

وتبلغ فيمة رونالدو السوقية 120 مليون يورو وهو أغلى لاعب في ريال مدريد، بينما تساوي قيمة أغلى لاعب في سان لورينز 5 مليون يورو قيمة اللاعب بابلو بارينتوس الجناح الأيمن للفريق.

المونديال الثالث لتوني كروس

قد يكون توني كروس لاعب ريال مدريد أول لاعب في التاريخ يحقق 3 بطولات عالم خلال 365 يوما فقط، حيث أنه حصل على كأس العالم للأندية مع بايرن ميونخ في 21 ديسمبر 2013، ثم حصل على كأس العالم بالبرازيل مع المنتخب الألماني في يوليو الماضي، قبل أن يلعب اليوم في 20 ديسمبر من أجل الفوز بكأس العالم الثالثة له خلال عام واحد فقط.

ويأمل توني كروس في لعب دور مميز مع النادي الملكي في البطولة الحالية كما كان له دور هام وكبير مع منتخب بلاده وناديه السابق في البطولتين السابقتين.

 

تصريحات مثيرة

أكد إدجاردو باوزا المدير الفني لنادي سان لورينزو أنه من بين مشجعي فريق برشلونة الإسباني الغريم التقليدي لريال مدريد وذلك في محاولة منه لتعويض الفارق في المستوى عن طريق الحرب النفسية، لكنه أيضا تذكر مأساته مع رونالدو حين كان لاعبا في مانشستر يونايتد وهو مدرب لفريق ليجا دي كويتو الإكوادوري وبلغ نهائي كأس العالم وحينها خسر البطولة، وقال المدرب :"هذا ثاني لقاء بيننا، لكنه أثبت في المباراة الأولى أنه لا يلعب بمفرده، كان بجواره روني وتيفيز."

 

كما أدلى بتصريح مثير عن دعم البابا بندكت السادس عشر بابا الفاتيكان للفريق، قائلا :"هو يدعمنا وهذا شيء جيد، لكن الرب مشغول ولن يفكر في المباراة لذا يجب علينا أن نعتمد على انفسنا فقط."

وتحدث راموس أيضا قبل المباراة وتوجه بحديث حول الحرب التي شنها مدرب لورينز على حكم المباراة قبل تغييره إضافة إلى انتقاد عنف مدافع الريال بيبي :"يمكن لأي شخص أن يقول ما يريد فنحن في بلد ديمقراطي، يقال الكثير عن بيبي لكن أي فريق يتمنى لاعباً مثله، كرة القدم للأقوياء وبيبي واحد منهم.”

وعن قضية تغيير الحكم، قال:"لم نهتم للأمر، تصريحات رئيس سان لورنزو لا تفيدنا ولا تضرنا، وإذا كانوا سعداء بهذا الحكم فهنيئاً لهم."



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك