المزيد
زوارق إسرائيلية تفتح نيرانها تجاه قوارب صيادين في غزة

التاريخ : 20-12-2014 |  الوقت : 01:34:47

 فتحّت زوارق بحرية إسرائيلية، السبت، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب صيادين فلسطينيين، قبالة شواطئ قطاع غزة.

وقال نزار عياش، نقيب الصيادين الفلسطينيين في غزة، إن “الزوارق الحربية الإسرائيلية أطلقت صباح اليوم (السبت) نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة تجاه مجموعة من قوارب الصيادين، شمالي قطاع غزة، دون وقوع إصابات”.

وأضاف عياش أن البحرية الإسرائيلية زعمت أن الصيادين تجاوزوا مساحة الصيد المسموح بها، وهي ستة أميال بحرية، وذلك تنفيذا لتفاهمات اتفاق وقف إطلاق النار بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية.

ولفت عياش، إلى أنّ إطلاق النار الكثيف أدى إلى إلحاق أضرار في عدد من المراكب، مشيرا إلى أن البحرية الإسرائيلية، تُطلق نيرانها بشكل شبه يومي تجاه مراكب الصيادين وتعرقل عملهم.

ويقول مسؤولون فلسطينيون في غزة، إن قوات الجيش الإسرائيلي تطلق بشكل شبه يومي، نيران أسلحتها تجاه مراكب الصيادين، كما تستهدف الأراضي الزراعية على الحدود مع قطاع غزة، وهو ما يعتبره الفلسطينيون “خرقاً واضحاً” لاتفاق الهدنة.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي في 26 أغسطس/ آب الماضي إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، أوقفت حرباً إسرائيلية على قطاع غزة دامت 51 يوماً؛ ما تسبب باستشهاد أكثر من ألفي فلسطيني، وجرح أكثر من 11 ألفا آخرين، وتدمير آلاف المنازل.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، في وقت مبكر من فجر السبت، غارتين على جنوبي قطاع غزة، دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات.

وقال شهود عيان إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت بصاروخين أرضا خالية غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، في هجوم هو الأول من نوعه منذ انتهاء الحرب الإسرائيلية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك